طريقة عمل دجاج كنتاكي في البيت بالخلطة السرية مثل الجاهزة وبمكونات بسيطة

طريقة عمل دجاج كنتاكي في البيت بالخلطة السرية مثل الجاهزة وبمكونات بسيطة

يعد دجاج كنتاكي هو واحد من أهم الوجبات وأشهى المأكولات التي يتم الحصول عليها من الخارج، وبالتالي فتسعى العديد من السيدات للبحث عن الطريقة الصحيحة التي من خلالها يتم تحضير دجاج كنتاكي في المنزل بأسرع وأفضل الخطوات، ونقدم إليكم اليوم الطريقة الأسهل في عمل وجبات كنتاكي من خلال ما يلي.

طريقة عمل دجاج كنتاكي في البيت بالخلطة السرية مثل الجاهزة وبمكونات بسيطة

طريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل

أعزائي متابعي موقعنا الكرام نقدم إليكم اليوم أفضل وجبات كنتاكي بأقل الإمكانيات التي تتواجد في المطابخ لدينا جميعا وتتمثل تلك الخطوة فيما يلي:

مكونات عمل دجاج كنتاكي

  • دجاجة متوسطة في الحجم ويتم تقطيعها إلى ثمانية قطع.
  • كيس من خلطة البروست الجاهز ويفضل أن يكون نصف كيلو.
  • كوب من الدقيق الأبيض.
  • كوب من الحليب المثلج.

خطوات طريقة التحضير:

  1. في البداية نقوم بأخذ ملعقة كبيرة من كيس البروست الجاهز ويتم وضعها في كوب الحليب المثلج.
  2. يتم وضع الخلطة في كيس حرارة ونضيف له الدجاجة ونغلقها بشكل جيد ونتركها لمدة 15 ساعة
    في وعاء عميق نقوم بوضع مصفاه ووعاء آخر به الدقيق والآخر به كوب من الماء البارد.
  3. يتم وضع الدجاجة في طبق الدقيقة ونتأكد من أنها قامت بامتصاص الخلطة بشكل جيد.
  4. يتم وضع الوعاء في وعاء الماء حتى تصبح الدجاجة مقرمشة.
  5. نضعها في الدقيق من جديد .
  6. يتم وضع الدجاجة في مقلاة عميقة من الزيت الساخن ويتم تركه في النار لمدة 18 دقيقة.

طريقة عمل دجاج كنتاكي المقرمشة

مكونات عمل دجاج كنتاكي المقرمشة كالآتي ثلاث كيلو من دبابيس الفراخ وملعقتان كبيرتان من الثوم البودر وخمس مكعبات مرقة دجاج وكوبان من الماء وملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من الشطة ملعقتان كبيرتان من البابريكا، وللكفر الخارج ثلاث أكواب من الدقيق ونصف كوب من النشا وملعقة كبيرة من بيكنج باودر.

خطوات تحضير دجاج كنتاكي المقرمشة

في البداية يتم تذويب المرقة في الماء ثم يضاف إلى ذلك التوابل والملح، ثم وضع الخليط على دبابيس الدجاج ويوضع الخليط في الثلاجة لمدة خمس ساعات أو أكثر، بعد ذلك يتم خلط الدقيق والنشا والبيكنج باودر، ثم يتم وضع الدجاج في هذا الخليط، ثم يتم وضع الدجاج في ماء مثلج وبعد ذلك يتم وضعها في الدقيق مرة أخرى، ثم يتم تحميرها في زيت غزير.

طريقة عمل دجاج كنتاكي زي الجاهزة

لعمل دجاج كنتاكي زي الجاهزة يجب إحضار أربع أكواب من الماء وملعقة كبيرة من الملح وكيلو من دبابيس الدجاج وملعقة كبيرة من اوريغانو وبيضة واحدة وكوب من الحليب وكوبان من الدقيق وثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وكمية كبيرة من زيت نباتي للقلي.

خطوات تحضير دجاج كنتاكي زي الجاهزة

يتم إحضار وعاء عميق ويوضع فيه الملح والماء والاوريغانو، ثم يتم نقع الدجاج في الخليط، ثم يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين، بعد ذلك يتم غمس الدجاج في خليط البيض والحليب، ثم يتم خلط الدقيق والملح والفلفل ويتم غمس الدجاج في هذا الخليط، بعد ذلك يتم تسخين الزيت و قلي دبابيس الدجاج.

طريقة عمل صدور دجاج كنتاكي الكرسبي

المكونات هي كالآتي نصف كيلو من صدور الدجاج وملعقتان كبيرتان من الكاتشب وثلاث ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من بهارات الفراخ ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة صغيرة من الثوم المفروم وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الملح وأربع ملاعق كبيرة من الدقيق، للتغليف كوب من الدقيق وربع كوب من النشا وملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

خطوات تحضير صدور دجاج كنتاكي الكرسبي

في البداية يتم تقطيع صدور الدجاج إلى صوابع، بعد ذلك يتم خلط الكاتشب والخل وبهارات الفراخ والزنجبيل والثوم المفروم وعصير الليمون والملح والدقيق، ثم يضاف إلى ذلك صدور الدجاج المقطعة وتترك في الثلاجة لمدة ساعتين أو أكثر، بعد ذلك يتم خلط مكونات التغليف الدقيق والنشا والبيكنج باودر ويتم وضع صدور الدجاج في هذا الخليط وبعد ذلك يتم قلي الدجاج.

طريقة عمل دجاج كنتاكي الكرسبي الحارة

المكونات لعمل دجاج كنتاكي الكرسبي الحارة هي كالآتي كيلو من دبابيس الدجاج وكوبان من الدقيق وكوب من الحليب السائل وكوب من البقسماط وكوب من الماء البارد ونصف كوب من ماء البصل وبيضتين وملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من البصل البودر وملعقة كبيرة من بهارات الفراخ.

خطوات عمل دجاج الكرسبي الحارة

في البداية يتم خلط الحليب والمايونيز والماء البصل والبهارات والبصل البودر والفلفل الأسود والملح، بعد ذلك يتم إضافة الخليط على دبابيس الدجاج ويترك الدجاج في الثلاجة لمدة ساعتين أو أكثر، ثم يتم وضع الدجاج في الدقيق ثم في الماء البارد، بعد ذلك يتم وضع الدجاج مرة أخرى في الدقيق ثم البيض ثم البقسماط.

طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلي

المكونات لعمل دجاج كنتاكي الأصلي يجب إحضار كيلو من دبابيس الدجاج وكوب ونصف من دقيق وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من بابريكا ونصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون كويس مت مرقة الدجاج البودر ونصف ملعقة صغيرة من الثوم البودر ونصف ملعقة صغيرة من البصل البودر وملعقة صغيرة من الملح وبيضة واحدة كبيرة وملعقتان كبيرتان من النشا.

خطوات عمل دجاج كنتاكي الأصلي

في البداية يتم خلط الدقيق والبهارات والبيض وإضافة القليل من الماء حتى يصبح خليط سائل، بعد ذلك يتم وضع الدجاج في هذا الخليط، ويتم وضعه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، بعد ذلك يتم قلي الدجاج، ثم تترك حتى تبرد ويتم وضعها مرة أخرى في الدقيق الجاف، ثم يتم قليها في الزيت مرة أخرى.

طريقة عمل دجاج كنتاكي بطريقة منال العالم

المكونات كالآتي كيلو من دبابيس الدجاج وبصلة صغيرة الحجم وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وكوب من البقسماط وملعقة صغيرة من الزعتر ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من الثوم البودر ونصف ملعقة صغيرة من البصل البودر وبيضتين وملعقتان كبيرتان من الزبادي وملعقة صغيرة من الملح وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

خطوات عمل دجاج كنتاكي بطريقة منال العالم

في البداية يتم تقطيع البصلة ويتم تشويحها في زيت الزيتون مع القرفة، ثم يتم إضافة الدجاج والماء ليتم سليق الدجاج، بعد ذلك يتم خلط البقسماط والزعتر والفلفل الأسود والثوم البودر والبصل البودر د، ثم يتم إحضار وعاء آخر يتم خلط فيه البيض والزبادي وعصير الليمون والملح، بعد ذلك يتم وضع الخليط الدجاج في الخليط السائل، وبعد ذلك يوضع في الخليط الجاف، ثم يتم وضع الدجاج في الثلاجة لمدة ساعتين.

طريقة عمل أجنحة الدجاج الكرسبي الحارة

المكونات كيلو من جوانح الدجاج وملعقتان صغيرتان من الشطة وملعقة صغيرة من الثوم البودر وملعقة صغيرة من الملح وكوبان من الماء وللتغليف يجب إحضار نصف كيلو من الدقيق ونصف كوب من النشا وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وملعقة صغيرة من البصل البودر وملعقة صغيرة من الثوم البودر ونصف ملعقة صغيرة من الكاري ونصف ملعقة صغيرة من بابريكا.

خطوات تحضير أجنحة الدجاج الكرسبي الحارة

يتم وضع أجنحة الدجاج في وعاء عميق ثم يتم إضافة الشطة والثوم البودر والملح والفلفل الأسود والماء ويتم الخلط جيدا ويترك الخليط في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم خلط الدقيق والنشا والملح والبابريكا والبصل البودر والكاري، ثم يتم وضع أجنحة الدجاج في هذا الخليط وبعد ذلك يتم قلي الدجاج.