طريقة عمل البيتزا كالمحترفين في المنزل والسر وراء الطعم الأصلي بخطوات مضمونة 100 %

طريقة عمل البيتزا كالمحترفين في المنزل والسر وراء الطعم الأصلي بخطوات مضمونة 100 %
طريقة عمل البيتزا كالمحترفين

يعشق الكبار والصغار تناول البيتزا في كافة الأوقات، والجميع يعانون من أن الطعم بداخل المطاعم مُختلف عن الطعم في المنزل، ولكن سنقدم لكم طريقة عمل البيتزا كالمحترفين في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، لنضمن لكم نجاح الوصفة في حالة إتباع المقادير والطريقة التي سنذكرها، للاستمتاع بأفضل وأروع مذاق، دون الحاجة إلى شرائها من الخارج مرة أخرى.

طريقة عمل البيتزا كالمحترفين في المنزل والسر وراء الطعم الأصلي بخطوات مضمونة 100 %
طريقة عمل البيتزا كالمحترفين

طريقة عمل البيتزا كالمحترفين

تُعد البيتزا من أسهل الأكلات المُحببة للأطفال والكبار بلا استثناء، ولضمان نجاح عجينة البيتزا في المنزل، لابد من إتباع النصائح التالية :

ـ يجب نخل الدقيق الخاص بالبيتزا أولًا من أجل إدخال أكبر كمية هواء بداخله، ولذك لضمان الحصول على بيتزا منفوخة وهشة.

ـ يجب إدخال الملح كمكون أساسي في العجينة بإضافة نصف معلقة على كيلو الدقيق لتحسين المذاق.

ـ ليس من المهم استخدام النشابة لفرد العجين، ومن الأفضل فردها بواسطة اليدين للاحساس بملمس العجين بعد مرحلة التخمير.

ـ لابد من مراعاة الدقة عند اختيار مكونات البيتزا فمن الأفضل اختيار النوع الأفضل والأجود من الأجبان والخضراوات للحصول على مذاق رائع.

ـ من أهم النصائح ضبط الفرن وتسخينه لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل وضع البيتزا، وتثبيت الرف في وسط الفرن على درجة حرارة 180 درجة.

بيتزا

مكونات عجينة البيتزا

ـ ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض المنخول.

ـ معلقة كبيرة من السكر.

ـ نصف معلقة صغيرة من الملح.

ـ ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت.

ـ ملعقتان صغيرتان من الخميرة.

ـ كوب من الماء الدافئ.

طريقة عجينة البيتزا

خطوات تحضير عجينة البيتزا

ـ في وعاء عميق توضع الخميرة والسكر مع كوب من الماء الدافئ، وبمعلقة من الخشب يتم تذويب السكر مع الخميرة في الماء ووضع الخليط جانبًا، إلى أن تظهر الفقاقيع، يتم إضافة الزيت والملح ويقلب جيدًا.

ـ يضاف الدقيق ويتم العجن لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى تصبح العجينة طرية ومتماسكة وذات ملمس قطني، تترك لمدة 5 دقائق لترتا، وبعدها يدهن سطح العجينة بالزيت وتغطى بمنشفة قطنية ثقيلة وتترك لمدة نصف ساعة إلى ساعة إلى أن تختمر جيدًا.

ـ تُقطع العجينة إلى قطع مكورة صغيرة حسب حجم الصواني، ويتم فرد كل قطعة من العجين على الصينية بحيث يكون سمكها متوسطًا، وباستخدام الشوكة يتم عمل فتحات صغيرة في العجينة كي لا تنتفخ.

ـ توضع الصلصة فوق البيتزا، وبعدها المكونات وتدخل إلى الفرن في درجة الحرارة المتوسطة، مع مراعاة ترك كمية من الجبن ووضعها في آخر عشرة دقائق قبل نضج البيتزا، وتقدم ساخنة.