طريقة عمل الكيك بالفراولة والأيس كريم بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكيك بالفراولة والأيس كريم بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكيك بالفراولة والأيس كريم، في بداية فصل الصيف وعندما يشتد الجو حرارة، يلجأ الكثير منا إلى تناول المأكولات المثلجة للتخلص من حرارة الجو، ومن هذه المأكولات الأيس كريم، ولذلك سوف نقدم طريقة عمل كيك الفراولة والأيس كريم في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الكيك بالفراولة والأيس كريم بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكيك بالفراولة والأيس كريم

تتكون هذه الوصفة من   4ملاعق صغيرة من الفانيلا، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع كوب ونصف سكر، مع نصف كوب من الزيت، مع كوب حليب، مع نصف كوب كاكاو خام، مع ملعقة ونصف بيكنج بودر، مع ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات، مع 2 كوب ونصف من الدقيق.

طريقة تحضير الكيك

نقوم بخلط البيض مع الفانيلا مع عصير الليمون خلطا جيدا مع بعضهم البعض، ثم نضيف إليهم السكر والزيت والحليب ونقوم بضربهم مرة أخرى حتى يتم التجانس مع بعضهم، ثم نضيف الكاكاو مع البيكنج بودر مع البيكربونات، ونقلب جيدا مرة أخرى ثم نقوم بإضافة الدقيق إلى المكونات السابقة ونستمر في الضرب إلى أن يتجانس الخليط مع بعضه البعض، نقوم بعد ذلك بوضع الخليط في قالب مستطيل الشكل، ثم نقوم بوضع القالب في الفرن عند درجة حرارة 180 درجة ولمدة ساعة إلا ربع حتى يحمر الوجه.

طريقة عمل الأيس كريم بالفراولة

تتكون هذه الوصفة من نصف كيلو من الفراولة، مع كوب سكر، مع كوب ونصف من كريمة الخفق، مع كوب من قشطة اللبن الحليب، مع فستق مجروش وشوكولاتة فارمسيل.

طريقة تحضير الأيس كريم

نقوم بوضع الفراولة والسكر في الخلاط ونضربهم جيدا، ثم نضيف كريمة الخفق والقشطة ونضربهم جيدا، نقوم بوضع كيس بلاستيك في القالب ثم نضع الكيك بعد تقطيعه نصفين ثم نضع الأيس كريم ثم الفستق ثم نضع الطبقة الثانية من الكيك ثم نضعها في الثلاجة لمدة 4 ساعات في الفريزر ثم تقطع وتقدم.