طريقة عمل الثومية بطريقة سهلة وبسيطة وعلى قد الأيد

طريقة عمل الثومية بطريقة سهلة وبسيطة وعلى قد الأيد

طريقة عمل الثومية، تقوم كثير من المطاعم بتقديم الثومية وهي من أكثر المقبلات مع البطاطس واللحوم وكذلك الدجاج لفتح الشهية، ولذلك سوف نقدم طريقة عمل الثومية بأبسط وأسهل الوصفات التي تكون على قد الأيد.

طريقة عمل الثومية بطريقة سهلة وبسيطة وعلى قد الأيد

طريقة عمل الثومية بالمايونيز

تتكون هذه الوصفة من 3 أكواب من زيت الذرة، مع كوب من عصير الليمون، مع راس ثوم مفروم ناعما، مع بياض بيضتين، مع ملعقة من الملح.

طريقة تحضير الثومية

نقوم بخلط زيت الذرة مع عصير الليمون مع بياض البيض معا خلطا جيدا، ثم نقوم بإضافة الثوم مع الملح إلى الخليط السابق ونستمر في الخلط حتى نحصل على قوام ناعم ثم نقوم بوضع الخليط في الثلاجة ونتركه لمدة 4 ساعات ثم نقوم بتقديمه.

طريقة عمل الثومية بالنشا

تتكون هذه الوصفة من ربع كوب من الزيت، مع خمس فصوص من الثوم، مع رشة ملح صغيرة، مع 5 ملاعق كبيرة من النشا، مع عصير ليمون، مع كوب ماء، مع ربع ملعقة صغيرة من الخل.

طريقة تحضير الثومية

نقوم بذوبان النشا في الماء، ثم نقوم بوضعه على نار هادئة ونتركه حتى يغلي، ثم نقوم برفعه من على النار ونتركه حتى يبرد، نقوم بإحضار فصوص الثوم ونهرسها بشكل جيد حتى تصبح ناعمة، ثم نقوم بوضعها على النشا ثم نضيف زيت الزيتون وعصير الليمون، نقوم بوضع كل المكونات في الخلاط ونضربها جيدا حتى يختلط كل المكونات مع بعضها البعض وتتجانس، يمكن إضافة ملعقة من المايونيز إلى الخليط، ثم نقوم بوضع الخليط في طبق التقديم ونتركه لمدة ساعة قبل التقديم.