اسرع طريقة لعمل الكيك في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطه

اسرع طريقة لعمل الكيك في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطه

يمكن تصنيف الكيك من الحلويات ومن المعجنات حسب طريقة تحضيره وتشكيله وتفضل الأمهات طرق الكيك التقليدية في المنزل بسبب سهولة تناولها للأطفال وصالحة للتناول في أيّ وقت وأيضاً يمكن تزيين الكيكة الهشة بعد إعدادها بالطرق التقليدية وفي كلاً من الحالتين تصبح الكيك مميزة وشهية وذات مذاق محبب لجميع أفراد الأسرة ونقدم لكم من خلال هذا المقال كيفية تحضير الكيك بسهولة بطريقة تلائم جميع المكونات الموجودة بالمنزل أيّ لا تحتاج الكثير من الجهد والمال يمكنك المتابعة من خلال هذا المقال، من الضرورة ان تتعلمي طرق عمل الكيك الأساسية والسادة، حتى تقدميها لاولادك ولعائلتك والضيوف، كما ان طريقة عمل الكيكه من الطرق السهلة التي لا تحتاج الي مجهود كبير ولا وقت كبير، ويكون أيضا حلا أفضل لعدم شراء الكيك الجاهز من المحلات والمطاعم، كما أنها من الأشياء الممتعة التي يحبها الأطفال.

اسرع طريقة لعمل الكيك في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطه

اسرع طريقة لعمل الكيكة الهشة في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطه

المكونات:

  • كوبان من السميد الناعم
  • كوب ونصف من السكر الأبيض الناعم
  • نصف كوب من الحليب
  • نصف كوب من الزبدة السائلة
  • ملعقة ونصف من البيكنج باودر
  • ثلاث بيضات متوسطة الحجم
  • ملعقة صغيرة من الفانيلا
  • رشة ملح

طريقة التحضير

  1. يجب تسخين الفرن قبل البدء أولاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية وتجهيز صينية الكيك أو القالب ودهنها بالزيت أو الزبدة ورشة من الدقيق.
  2. ومن ثم نقوم بتحضير الخلاط ونضع به السميد والزبدة ثم نقوم بتشغيل الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ثلاث دقائق مع الاستمرار حتى تصبح العجينة ذات قوام هش.
  3. وكرر هذه الخطوة عند وضع البيض تدريجياً لمدة ثلاث دقائق حتى يندمج مع العجينة وإضافة الفانيلا إلي الخليط مع استمرار الخلط.
  4. ثم نضع الخليط في الصينية المتوسطة التي سبق تحضيرها ونقوم بوضعها في الفرن لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد مرور نصف ساعة نقوم بإختبار نضجها عن طريق غرز سكين فإن عاد نظيفاً هذا يدل على أنها قد نضجت.
  5. نخرج الكيك من الفرن ثم نتركه ليبرد وبعد ذلك نقوم بالتقطيع في أطباق للتقديم ويمكنك رش جوز الهند للتزين أو ما شابه.

دائماً ما تحرص الأمهات على إعداد الكيكة بإستمرار في المنزل حيث يُقبل عليها الأطفال والرجال وجميع أفراد العائلة وتهتم الأمهات بتحضيرها سواء الكيك العادي أو الكيك بالشكولاتة، يستخدم الكيك للتقديم في المناسبات وأعياد الميلاد ومناسبات شم النسيم وأيضاً بعض البيوت تعمل على الأهتمام بتحضير الكيك أسبوعياً حيث يمكن للكيك عامةً أن يحل محل وجبة الفطار أو العشاء، ويصلح لجميع الأشخاص حتى الأشخاص المصابين بالسمنة أو مرض السكري بسبب أن الكيك لا يحتوي على الكثير من السكر وجميع المكونات خفيفة على المعدة وغنية بالفيتامينات تجد الأمهات صعوبة في تحضير الكيك في المنزل وتسهل عملية الشراء والبعض الآخر يريد كيفية إعداد الكيك بالمنزل حتى لا تكسل عن الشراء للعائلة، بالواقع نستقبل أسئلة كثيرة حول كيفية إعداد الكيك لذلك أنت لن تجد صعوبة بعد متابعتك لذلك المقال.