طقس الغد بارد ليلاً ومعتدل نهاراً مع ظهور للشمس غير طويل

طقس الغد بارد ليلاً ومعتدل نهاراً مع ظهور للشمس غير طويل
طقس الغد

طقس الغد بارد ليلاً ومعتدل نهاراً مع ظهور للشمس غير طويل: أصبحت رؤية الشمس في نهار أيام الشتاء رغبة الجميع، ولكن الطقس المتقلب الذي يسود البلاد يجعل الغيم هو المسيطر على الأجواء، واختفاء لأشعة الشمس حتى في وقت الظهيرة، ويستمر الطقس الغائم مع الأمطار على بض الجهات حتى الغد الجمعة، مع انخفاض درجات الحرارة ليلاً لتصل حتى الصقيع.

طقس الغد بارد ليلاً ومعتدل نهاراً مع ظهور للشمس غير طويل
طقس الغد

طقس الغد بارد ليلاً ومعتدل نهاراً

تصعد درجات الحرارة نهاراً حتى الواحد والعشرون بينما تنخفض في اليلل لتصل في بعض الأماكن غلى ست درجات، هذا الطقس غير المستقر والذي حذرت منه هيئة الأرصاد لأنه يعتبر مجال لانتشار أمراض البرد والإنفلونزا، وتصاحب هذه الأجواء شبورة مائية في الصباح الباكر مما يعوق حركة السير على الطرق السريعة والزراعية، مع نشاط للرياح المحملة بالغبار والأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة على بعض الأماكن

القاهرة «10 – 21»

الإسكندرية «10 – 18»

قنا «8- 23»

الأقصر «13- 23»

وأسوان «13 – 24».

هذه بعض من درجات الحرارة التي تسود أنحاء مختلفة من البلاد والتي يتضح منها انخفاض درجات الحرارة في الليل بينما يسود طقس النهار بعض من الدفئ، وقد تقل في آخر الليل أقل من عشر درجات.

حركة الرياح والأمطار

يتوقع خبراء الأرصاد سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد من الساحل الشمالي والوجه البحرين ووسط سيناء، بينما الرياح نشطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويؤدي نشاط الرياح إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، واضطراب حالة البحر المتوسط، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة، بينما يقل في البحر الأحمر إلى متر ونصف إلى مترين .