طريقة عمل الكباب في المنزل كما هو في محلات الكباب

طريقة عمل الكباب في المنزل كما هو في محلات الكباب

طريقة عمل الكباب في المنزل، الكباب من الأكلات المعروفة والمحبوبة لدى الجميع كبير وصغير، لأنها تتميز بالطعم اللذيذ ولها أكثر من طريقة تحضير، فمنها الكباب المشوي عن طريق الفحم، ومنها الكباب المشوي عن طريق الفرن، ومنها الكباب الذي يشوى عن طريق الحلة، وهو أيضا يقدم ومعه سلطات أو يقدم ومعه طبق الأرز، أو الثومية لذلك سوف نقدم طريقة عمل الكباب بأبسط الطرق.

طريقة عمل الكباب في المنزل كما هو في محلات الكباب

طريقة عمل الكباب

تتكون هذه الوصفة من نصف كيلو من اللحم البقري، مع نصف كوب من الدقيق، مع ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع ربع ملعقة من القرفة، مع نصف ملعقة من الكزبرة المطحونة، مع ثلاثة فصوص من الثوم المفروم، مع بيضة، مع مكعبان مرقة الدجاج وهي مذابة في ربع كوب من الماء، مع ملعقتان من الزيت النباتي.

طريقة تحضير الكباب

نقوم بوضع اللحم المفروم والدقيق والثوم مع البهارات مع البيضة مع مكعبا مرقة الدجاج ونقوم بخلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس جيدا، ثم نقوم بتقسيم هذا الخليط على شكل كرات صغيرة وتكون متساوية في الحجم، ثم نقوم بتسخين السمن أو الزيت، ثم نضع كرات اللحم إلى المقلاة لمدة تتراوح من أربع إلى خمس ساعات حتى يصبح لونها ذهبي.

طريقة عمل الكباب المشوي

تتكون هذه الطريقة من كيلو من اللحم المفروم، مع نصف حزمة من البقدونس المفروم، مع حبتان من الصل، مع ملعقة من الملح، مع نصف ملعقة من الفلفل الأسود والبهارات.

طريقة التحضير الكباب

نقوم بخلط اللحم المفروم مع البقدونس مع البصل مع الملح مع الفلفل الأسود المطحون مع البهارات، ثم نقوم بتقليب كل هذه المكونات حتى تتجانس مه بعضها وتشكل لدينا عجينة، ثم نغطي الخليط ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة ونصف، ننقع اسياخ الشوى في الماء لمدة نصف ساعة ثم نضع الكباب في الأسياخ ثم نقوم بشوي الكباب على الفحم مباشرة.