طريقة عمل مخلل الجزر في المنزل بطريقة سهلة وبنكهة مميزة

طريقة عمل مخلل الجزر في المنزل بطريقة سهلة وبنكهة مميزة

طريقة عمل مخلل الجزر، المخللات لها أنواع كثيرة منها مخلل الخيار ومخلل الجزر ومخلل الفت ومخلل، وكذلك أيضا توجد طرق كثيرة للتخليل منها ما يستخدم الماء والملح ومنها ما يستخدم الماء والخل ومنها ما يستخدم زيت الزيتون، والمخلل له أهمية كبيرة في تقوية المناعة في جسم الإنسان ويفضل عمل المخلل في البيت حتى نتجنب المواد الحافظة التي توضع به.

طريقة عمل مخلل الجزر في المنزل بطريقة سهلة وبنكهة مميزة

طريقة عمل مخلل الجزر

تتكون هذه الطريقة من نصف كيلو من الجزر، مع محلول مائي من الخل مع الملح مع الماء أي نضع ملعقة من الملح مع ملعقتين ونصف من الخل مع خمسة فصوص من الثوم، مع قليل من زيت الزيتون.

طريقة تحضير المخلل

نقوم بغسل الجزر جيدا، ثم نقوم بتقشيره ثم تقطيعه إلى صوابع متوسطة ثم نضع قطع الجزر في البرطمان الخاص بالتخليل ثم نقوم بتقشير الثوم ونضعه عليه في برطمان الجزر.

نقوم بوضع محلول الملح المكون من الملح والخل والماء على الجزر، ثم نغطي البرطمان بعروق الكرفس وذلك حتى نمنع تسرب الهواء إليه ثم نسكب الزيت عليه أيضا حتى نمنع دخول البكتريا إلى المخلل.

نترك المخلل مغلق عليه لمدة في مكان دافئ حتى ينضج ويمكن وضع ملعقة من الخردل في برطمان التخليل لأنه يعطي طعما لذيذا، يمكن أيضا أن نغطي المخلل بالخل والبهارات قبل الاستعمال.

مخلل الجزر بالسكر

نقوم بتقشير حبات الجزر ثم نقطعها إلى شرائح صغيرة ثم نقوم بغسلها جيدا، ثم نقوم بتوزيع الخل في البرطمان ثم نضع السكر والملح بالماء الدافئ ثم نضعه على المخلل حتى يغمر المخلل بالكامل نقوم بعد ذلك بغلق البرطمان جيدا لمدة ثلاثة أيام ونتركه حتى ينضج .