كيف تعرف الماركة الأصلية من المقلدة؟

كيف تعرف الماركة الأصلية من المقلدة؟
كيف تعرف الماركة الأصلية من المقلدة؟

كيف تعرف الماركة الأصلية من المقلدة؟

كيف تعرف الماركة الأصلية من المقلدة؟
كيف تعرف الماركة الأصلية من المقلدة؟

تٌعج الأسواق العالمية بالبضائع الغير أصلية التي يقوم تجارها بخداع الزبائن وبيعها بمبالغ مرتفعة على أنها ماركات أصلية، ولكن كيف تضمن شرائك المنتج الأصلي وسط المئات من البضاعة المقلدة؛ نضع بين يديكم طرق للتأكد من حصولكم على المنتج الأصلي جميع البضائع.

ماهي الماركات الأصلية للملابس

تهتم الشركات المصنعة للماركات العالمية وخاصة الملابس بجودة المنتج، والذي يكون واضح  بالتفاصيل الدقيقة للمنتج مثل نوعية الخياطة والأزرار المميزة وطريقة وضعها على الملابس.

ووضع لوجو الماركة التجارية، حيث يقوم المقلدون بتجهيز منتجاتهم بشكل مقارب للماركات الأصلية؛ ولاكن الأمر يختلف في العديد من الأوجه مثل طباعة ومكان وضع اللوجو.

كما تظهر نوعية القماش وسعر ومكان صناعة المنتج الكثير عن المنتج، فالمنتجات الأصلية تصنع من نوعية الأقمشة صاحبة الجودة العالية التي لا يمكن لشركات التقليد استخدامها.

وبالنسبة لمكان الصنع، فمعظم الماركات المقلدة تأتي من دول شرق آسيا مثل الصين وتايلاند واليابان ، و تصنع الماركات الفاخرة في إيطاليا وفرنسا ، وتكون معظمها بأسعار بمرتفعة مقارنة بالأنواع الأخرى.

 

العطور الأصلية

يوجد العديد من العناصر التي تظهر أن العطر يتبع لماركة أصلية، وغير مقلد ابرزها التغليف وخاصة منطقة الأطراف والذي يظهر انه مغلق بشكل محكم للغاية في علب العطور الغير مقلدة، ولاكن تظهر آثار المادة اللاصقة على الأطراف في العطور المقلدة.

ونلاحظ ان المظهر الخارجي لعلبة العطور، حيث تظهر بشكل لين في حال تقليدها بينما تكون سميكة ومتينة في الماركات الأصلية، ويحفر في أسفل العلبة او على غطائها كود العطر.

و كثير من المستخدمين يكشفون العطر المزيف من خلال لون العطر، حيث يظهر بدرجة أغمق من المعتاد في حالة العطور المقلدة نتيجة الاستخدام المبالغ فيه للصبغات والألوان من الشركات المقلدة للمنتج.

 

النظارات الأصلية

تُعتبر النظارات الشمسية من أصعب المنتجات التي يمكن تميزها عن كونها أصلية أو مقلدة، فيجب شرائها من المتاجر المعتمدة والتابعة للشركات العالمية؛ و التأكد من العديد من العوامل مثل اللوجو وعدساتها التي تكون خفيفة الوزن، وقوية وغير قابلة للخدش والكسر.

 

الأحذية والمنتجات الجلدية

يظهر ملمس الجلد ورائحته الكثير عن نوعية المنتج، فالحذاء أو الحقيبة الأصلية تتمتع بملمس ناعم لا يوجد به أي شوائب، وتكون رائحته مميزة مثل الجلد الطبيعي، والذي من الصعب تقليده ليصبح كعلامة مميزة للماركة الأصلية.

وعند شرائكم لحذاء جديد انظروا الى منطقة النعل والذي يظهر بشكل مثالي وخياطة في غاية في الدقة ادا كان المنتج الأصلي؛ كما يرافق كل حذاء بطاقة تعريف خاصة التي يكون بها الباركود، والمقاس وسنة الإنتاج.