طريقة عمل البسبوسة الجاهزة في المنزل بمكونات سهلة وخطوات بسيطة

طريقة عمل البسبوسة الجاهزة في المنزل بمكونات سهلة وخطوات بسيطة
البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة الجاهزة في المنزل بمكونات سهلة وخطوات بسيطة: تظل البسبوسة متربعة على عرش الحلويات الشرقية التي يفضلها الصغار والكبار والتي يقومون بشرائها في كافة المناسبات وبدون مناسبة، وهي من الحلويات البسيطة التي يمكن عملها في المنزل بحيث لا تحتاج إلى مكونات أو وصفات معقدة، وسوف نقدم لك المقادير والطريقة وعمل القطر الخاص بها في دقائق معدودة لتستمتعي بها أنت والأسرة.

طريقة عمل البسبوسة الجاهزة في المنزل بمكونات سهلة وخطوات بسيطة
البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة الجاهزة في المنزل

حتى تقومي بعمل بسبوسة مثل الجاهزة عليك باتباع هذه المقادير وخطوات عملها معنا وهي عبارة عن : كوب من السميد الناعم، كوب من الزبادي، ربع كوب زيت، جوز هند مبشور،ملعقة بيكنج بودر صغيرة.

طريقة التحضير: يتم خلط الزبادي مع السميد مع البيكنج بودر وبعض الزيت ويمكن إضافة الحليب إذا كانت سميكة، ويتم خلطهم جيدا ووضع بعض من جوز الهند المبشور مع العجينة، ثم تحضير صينية ودهناها بالزيت وصب الخليط فيها وتركه حتى ترتاح، ثم يمكن وضع بعض من المكسرات على وجه العجينة وبعض من جوز الهند المبشور. يتم وضع الصينية في فرن البوتاجاز على درجة حرارة متوسط’ ومتابعتها حتى يتحول السطح إلى اللون الذهبي. يتم إخراج الصينية وتقطيعها ووضع الشربات عليها وهو بارد.

طريقة عمل الشربات

يتم وضع كوب من الماء، مع كوب من السكر أو يمكن مضاعفة الكمية حسب الحاجة، ثم يتم رفعه على النار، وتركه يغلي ووضع عصير ليمونة عليه، وعندما يبدأ لون الماء يتحول غلى الذهبي يتم رفعه من النار وتركه يبرد وعند نضج البسبوسة يتم وضع القطر عليها وهو بارد والبسبوسة ساخنة.