طريقة عمل الزلابية الشهية في المنزل مثل المحلات بطريقة مختلفة وسهلة وبسيطة

طريقة عمل الزلابية الشهية في المنزل مثل المحلات بطريقة مختلفة وسهلة وبسيطة

تعد الزلابية أحد أهم الحلويات التي يرتبط بها الشعب المصري وبعض الشعوب العربية خاصةً في شهر رمضان ويتغير اسمها من بلد لأخرى وأيضاً يمكن تشكيلها بأشكال مختلفة وتعتبر من الحلويات الغير مكلفة إطلاقاً ويمكن تحضيرها في أقل من ثلاثون دقيقة وفي أي وقت ولا تحتوي على الكثير من السكر بسبب خِفة المادة الخام لها فهي تكون خفيفة هشة ذات مذاق مميز ولذيذ محبب لدى الجميع تعتبر من الحلويات القديمة ولكنها ما زالت مثلما كانت من قبل ما زالت بنفس الأهمية لدي المصريين، وبدلاً من الشراء من المحلات نقدم لكم من خلال هذا المقال كيفية إعداد الزلابية بطريقة سهلة ومكونات بسيطة، تتواجد الحلويات في جميع مواسم العام ولكن تكثر وتنتشر في شهر رمضان حيث تحرص الأمهات يومياً على تحضير أيّ صنف من أصناف الحلويات ومن أشهر الحلويات التي تشتهر في شهر رمضان هي الزلابية والتي تختلف أسماؤها من بلد لأخرى، لمن لا يعرف ما هي الزلابية هي صنف من أصناف الحلويات الشهيرة عبارة عن دوائر هشة خفيفة حلوة المذاق يُقبل عليها الجميع بإختلاف العمر بسبب مذاقها الشهي.

طريقة عمل الزلابية الشهية في المنزل مثل المحلات بطريقة مختلفة وسهلة وبسيطة

طريقة عمل الزلابية الهشة في المنزل مثل المحلات بطريقة مختلفة

المكونات:

  • كوب من الدقيق
  • ربع كوب ماء ساخن
  • ملعقة كبيرة سكر ناعم
  • نصف ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • نصف ملعقة نشا
  • نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر
  • رشة ملح

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع الدقيق وباقي المكونات معاً ماعدا الماء مع التقليب وبعد ذلك نقوم بإضافة الماء تدريجياً ودمج الماء مع المكونات حتى تصبح ثقيلة.
  2. ونترك العجينة حتى تختمر ثم نقوم بتجهيز مقلاة بها زيت نحضر طبق صغير نضع به زيت تغميس يديك به قبل وضع العجينة بالزيت.
  3. ومن ثم قم بتشكيل العجينة إلي كرات صغيرة الحجم مع تغميس يديك بالزيت قبل وضع العجينة بالزيت نضع الكرات في الزيت مع التقليب.
  4. ويتم تحميرها نصف تحميرة.
  5. ثم نضعها بالمصفاه وبعد تصفيتها جيداً من الزيت نقوم بوضعها في الشربات وبعد ذلك تصبح الزلابية جاهزة للتقديم.

مكونات الشربات

  • كوبان من السكر
  • كوب ماء
  • ملعقتين من عصير الليمون

طريقة تحضير الشربات:

نقوم بوضع الماء والسكر على النار حتى الغليان ومن ثم نقوم بإضافة عصير الليمون و نطفئ النار.

وتعتبر الزلابية من الحلويات المميزة الوحيدة التي لا تؤثر على الأشخاص المصابين بمرض السكر أو الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة فهي خفيفة لا تحمل الكثير من السكر وبالتالي تقل نسبة السعرات الحرارية يحصل البعض على الزلابية عند الحاجه لها من المحلات والمطاعم للاعتقاد بأن طريقة إعدادها وتحضيرها صعبة ولكن بالعكس الزلابية من أسهل الحلويات التي يمكنك تحضيرها بالمنزل يمكنك الحصول على كيفية تحضيرها من خلال هذا المقال.