طريقة عمل الباذنجان المخلل في المنزل بأسهل الطرق وأقل التكاليف

طريقة عمل الباذنجان المخلل في المنزل بأسهل الطرق وأقل التكاليف

طريقة تخليل الباذنجان في المنزل، العديد من الناس يحبون تناول مخلل الباذنجان مع وجبات الطعام الرئيسية، وذلك لأن الباذنجان المخلل له طعم مميز ومذاق خاص، لذلك كثير من السيدات يحرصون على إعداد مخلل الباذنجان، ولا ننسى عند تخليل الباذنجان لابد أن نحضر الباذنجان الصغير لأنه أسهل في عملية التخليل ولذلك سوف نقدم طريقة عمل تخليل الباذنجان بأسهل الطرق.

طريقة عمل الباذنجان المخلل في المنزل بأسهل الطرق وأقل التكاليف

طريقة تخليل الباذنجان

تتكون هذه الطريقة من كيلو من الباذنجان الصغير، مع أربع ملاعق كبيرة من الملح، مع رأسان من الثوم، مع ملعقتان كبيرتان من الشطة الناعمة، مع حزمة بقدونس، مع كوب من زيت الزيتون، مع كوب من الماء، مع ليمونة.

طريقة تحضير الباذنجان المخلل

نقوم بغسل الباذنجان ونقوم بإزالة القشرة الخضراء، ثن نحضر وعاء ونضع فيه الباذنجان مع الماء فيه ونضعه على النار ثم نتركه حتى يسلق الباذنجان ويتغير لونه من اللون الأسود إلى اللون الرمادي، وعند لمس الباذنجان نجده لين.

نقوم بتصفية الباذنجان من الماء ونضعه في مصفاة حتى يتصفى تماما من الماء ثم نقوم بعد ذلك بعمل شق في الباذنجان ثم نقوم بإحضار الحشو.

نقوم بتقشير الثوم ونفرمه جيدا ثم نقوم بخلط الثوم مع البقدونس والشطة ونقلب الخليط جيدا مع بعضه حتى يتم التجانس ثم نضيف إلى هذا الخليط الملح ثم نقوم بحشو الباذنجان بهذا الخليط.

نقوم بوضع الباذنجان في البرطمان ثم نضع عليه كوب من الماء الذي به ملح ثم نقوم بوضع كوب من الزيت أيضا ثم نقوم بوضع شرائح من الليمون ونغطيه جيدا ثم نقوم بوضعه في الثلاجة لمدة يومين ثم نقدمه مع الوجبات.