طريقة عمل الليمون المخلل بإمكانيات على قد الأيد

طريقة عمل الليمون المخلل بإمكانيات على قد الأيد

التخليل هو عبارة عن حفظ الخضروات المراد تخليلها في محلول ملحي لحفظها فترات طويلة، وتعتبر المخللات من أنواع المقبلات وهي تقدم كطبق ثانوي مع الطبق الأساسي، والمخللات لها أنواع كثيرة وأيضا طرق تخليلها كثيرة، ولذلك سوف نعرض طريقة عمل المخللات وسوف نتحدث الأن عن طريقة عمل تخليل الليمون بطريقة سهلة وبسيطة وعلى قد الأيد.

طريقة عمل الليمون المخلل بإمكانيات على قد الأيد

طريقة تخليل الليمون بالعصفر

تتكون هذه الطريقة من عشر حبات من الليمون الحامض، مع عصير ليمون، مع ربع كوب من الملح، مع ست ملاعق صغيرة من الكمون، مع ست ملاعق صغيرة من العصفر، مع ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير مخلل الليمون بالعصفر

نقوم بخلط الكمون مع العصفر مع الملح خلطا جيدا، ثم نقوم بغسل الليمون ونجففه جيدا ثم نقوم بحفر جزء منه بواسطة السكين، ثم نقوم برص الليمون في برطمان التخليل بوضع طبقة من الليمون ثم الطبقة التالية من خليط الملح ثم نضع طبقة أخرى من الليمون وهكذا حتى انتهاء الكمية، ثم نقوم بعد ذلك بوضع عصير الليمون وزيت الزيتون ثم نغلق البرطمان بإحكام شديد ونتركه لمدة أربعة أسابيع.

طريقة تخليل الليمون بحبة البركة

تتكون هذه الوصفة من كيلو من الليمون الأصفر، مع لتر من عصير الليمون، مع ربع كوب من حبة البركة، مع ملعقتان صغيرتان من الملح الخشن، مع ملعقتان من العصفر أو الزعفران، مع فلفل أحمر.

طريقة التحضير

نقوم بغسل الليمون وعمل حفرة به، ثم نخلط حبة البركة مع الزعفران مع الماح ثم نقو بحشو الليمون بهذا الخليط، نقوم برص الليمون في برطمان التخليل ثم نسكب فوقه عصير الليمون ونضيف الفلفل الحار ثم نغلق البرطمان بإحكام ونتركه حتى تمام التخليل.