طريقة عمل خلية النحل بعجينة العشر دقائق

طريقة عمل خلية النحل بعجينة العشر دقائق

خلية النحل من أشهى المعجنات وألذها طعما وهي مفضلة عند الكبار وعند الصغار ويتم عمل عجينة خلية النحل إما بالعجينة العادية، أو بعجينة العشر دقائق، ولذلك فربة البيت تختار ما يناسبها وتفضله الأسرة، وخلية النحل تقدم إما في وجبة الصباح أو في وجبة المساء ولذلك سوف نقدم طريقة عمل خلية النحل بعجينة العشر دقائق.

طريقة عمل خلية النحل بعجينة العشر دقائق

طريقة عمل خلية النحل بعجينة العشر دقائق

تتكون هذه العجينة من ثلاثة أكواب من الدقيق الناعم، مع خمس ملاعق من الحليب البودرة، مع ربع كوب من الزيت، مع ملعقة من السكر، مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية المذابة في ماء دافئ، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، مع ماء دافئ للعجن.

الحشوة: تتكون الحشوة من جبنة كيري، أو لا فاش كيري، أو جبنة بيضاء، أو جبنة صفراء.

التزيين: يتكون من بياض بيضة، مع ملعقة سمسم، مع ملعقة حبة البركة.

طريقة تحضير العجينة

لتحضير العجينة نقوم بخلط المكونات الجافة خلطا جيدا ثم نضيف الزيت والخميرة، ويتم الخلط جيدا ثم نقوم بعد ذلك بإضافة الماء تدريجيا حتى نحصل على عجينة طريا ويستمر العجن لمدة عشر دقائق ثم نغطي العجينة.

ندهن الصينية بالزيت ونقسم العجينة إلى كرات صغيرة ثم نقوم بفرد الكرة ويتم وضع الجبنة فيها ثم نغلقها مرة أخرى، بعد ذلك نرص الكرات كلها في صينية الفرن على شكل خلية النحل، نوم بعد ذلك بدهن الوجه العلوي للعجينة ببياض البيضة ثم نرش سمسم وحبة البركة، ثم نقوم بوضع الصينية داخل الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونتركها حتى يحمر الوجه ثم تقدم مع الشاي أو العصير.