طريقة عمل سلطة الكول سلو الشهيرة

طريقة عمل سلطة الكول سلو الشهيرة

طريقة عمل الكول سلو، سلطة الكول سلو من أشهر وأكثر السلطات التي تطلب في المطاعم، وذلك لأنها تتناول بجانبها طبق الدجاج المقلي أو المشوي، او يقدم بجانبها طبق الهامبورجر أو مع البيتزا ولذلك سوف نقدم الآن طريقة عمل سلطة الكول سلو في المنزل.

طريقة عمل سلطة الكول سلو الشهيرة

 مكونات سلطة الكول سلو

تتكون السلطة من كوبان من الملفوف الأخضر، أو الأحمر المفروم، مع وجود جزرتان كبيرتان منشورتان، مع ست ملاعق كبيرة من المايونيز، مع ست ملاعق كبيرة من السكر الأبيض، مع كوب من الزبادي، مع ملعقتان من الملح، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض أو خل التفاح أو عصير ليمونة.

طريقة تحضير السلطة

نأخذ الملفوف المبشور ثم نضيف إليه الجزر المبشور ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض، ثم نقوم بعد ذلك بإضافة السكر على الخليط السابق ونستمر في التقليب حتى يختلط السكر مع المكونات السابقة وسوف نلاحظ وجود ماء في الخضار نتيجة وضع السكر، نقوم بعد ذلك بتصفية الخضار في المصفاة وتركه بها لمدة ساعة حتى نتأكد من عدم جود ماء به، نقوم بعد ذلك بوضع الخليط في وعاء ثم نضيف إليه المايونيز مع الزبادي مع الملح مع الفلفل ثم الخل ونستمر في التقليب حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض ثم نقوم بوضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل تناوله.

مكونات الكول سلو للرجيم

كوبان من الملفوف المبشور، نصف كوب من الجزر المبشور، أربع ملاعق من البصل الأخضر، مع نصف كوب من المايونيز، مع ثلاث ملاعق من الخل الأبيض أو عصير ليمون، ملعقتان من السكر الأبيض، مع رشة ملح، مع كوب من الزبادي.

طريقة التحضير

نقوم بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض جيدا، مع نفس الخطوات السابقة لأن سلطة الكول سلو تعتبر مهمة جدا بالنسبة لمتابعي النظام الغذائي المعين، ويمكن إعدادها دون وجود المايونيز.