طريقة عمل عجينة الحوواشي بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل عجينة الحوواشي بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الحوواشي بالطريقة الأصلية، الحوواشي من ألذ وأشهى الأكلات المصرية والتي يمكن تصنيعها في وقت قليل، وقد يتم حشوه بالكثير من الحشوات على حسب الرغبة ولذلك سوف نقدم لكم الأن طريقة عمل الحوواشي بالطريقة أو بالخلطة الأصلية، وهو يتميز بانه يحتوي على قيمة غذائية عالية والتي يحتاج إليها الجسم.

طريقة عمل عجينة الحوواشي بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل عجينة الحوواشي

مكونات العجينة

تتكون العجينة من ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض، مع كوب من الماء الدافئ، مع ملعقة كبيرة من الخميرة، مع ملعقة كبيرة من السكر، مع ملعقة صغيرة من الكزبرة، مع ربع كوب من الزيت.

مكونات الحشوة

  • تتكون الحشوة من ربع كيلو من اللحم المفروم، مع 2 حبة بصل، مع 2 حبة طماطم، نصف حزمة بقدونس أخضر مفروم، مع شطة حسب الرغبة، مع ملعقة خل صغيرة، مع حبة فلفل أخضر، مع ملعقة ملح، مع ربع ملعقة فلفل أسود، مع ربع ملعقة زنجبيل، ملعقة صغيرة كمون، نصف ملعقة صغيرة من بهارات اللحم.

اولًا تحضير الحشوة

  • نقوم ببشر البصلة ونتخلص من الماء الزائد من البصلة، ثم نقوم بتقطيع الطماطم إلى شرائح أو إلى مكعبات صغيرة وذلك حسب الرغبة ثم نقطع الفلفل الأخضر أيضا.
  • نقوم بعد بإضافة الخضروات إلى اللحم المفروم مع البهارات والتوابل إلى المكونات السابقة.

نقوم بتقليب اللحم جيدًا ثم ندخله الثلاجة لمدة ساعة على الأقل ثم نقوم ونغطيه جيدًا.

طريقة تحضير الحوواشي

نقوم بعجن العجينة ونتركها ترتاح لمدة عشر دقائق، ثم نقطع البصل ناعما ونضع عليه الملح والفلفل ونخلطهم جيدا ثم نقطع البقدونس ونضعها على اللحم ونخلطهم جميعا، نقوم بعد ذلك بأخذ قطع من العجينة وفردها ثم نضع بها الحشوة ثم نضع جزء أخر من العجينة عليها ونغلقها جيدا إلى أن تنتهي الكمية ثم نضعها في صينية الفرن ثم ندخلها الفرن حتى تنضج.