طريقة عمل كيكة البرتقال بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل كيكة البرتقال بطريقة سهلة وبسيطة

الكيك من ألذ وأشهى أنواع الحلويات، وهو يقدم في كثير من المناسبات ويمكن تقديم الكيك بأنواع كثيرة وبطرق مختلفة، فيمكن إعداده بالشوكولاتة أو إعداده بالفواكه المختلفة وسوف نقدم الآن طريقة عمل الكيك بالبرتقال.

طريقة عمل كيكة البرتقال بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل كيك البرتقال

مكونات الكيك: تتكون كيكة البرتقال من 2 كوب من الدقيق الأبيض، مع ملعقة كبيرة من البيكينج بودر، مع رشة ملح صغيرة، مع كوب من السكر الناعم، مع خمس بيضات، مع كوب من زيت الذرة، مع كوب من عصير البرتقال، مع ملعقة كبيرة من بشر البرتقال، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة أو البودر.

صلصة البرتقال

مكونات الصلصة: تتكون صلصة البرتقال من كوب ونصف من السكر الناعم البودرة، مع ملعقة صغيرة من بشر البرتقال، مع ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال، مع قطرتان من ألوان الطعام البرتقالية.

طريقة تحضير الكيكة

نقوم بنخل الدقيق ثم نضيف إليه البيكنج بودر مع الملح على الخليط ونقلب جيدا، نقوم بوضع السكر والبيض في الخلاط ونضربهم جيدا، ثم نقوم بإضافة زيت الذرة ثم نضيف بعد ذلك عصير البرتقال ونستمر في الضرب حتى يتم تجانس المكونات مع بعضها البعض ثم نقو بعد ذلك بإضافة خليط الدقيق ثم نضيف بشر البرتقال والفانيلا ونضرب الخليط حتى يتم تجانس المكونات.

نقوم بعد ذلك بإحضار صينية الفرن ونبطنها بالزيت والدقيق ثم نضع بداخلها الكيك ثم ندخلها الفرن عند 180 درجة ونتركها لمدة ساعة إلا ربع حتى تنضج ويصبح لونها مائل إلى الون الذهبي.

بعد ذلك نخرج الكيك ونتركه حتى يبرد، ولتحضير صلصة البرتقال نضع السكر في بولة ونضع معه بشر البرتقال وعصير البرتقال واللون البرتقالي ونقلب جيدا حتى تتكون لدينا صلصة ناعمة نقوم بعد ذلك بوضعها على الكيك ثم نزينها بها ونضع بشر برتقال عليها.