طريقة عمل الكب كيك بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكب كيك بطريقة سهلة وبسيطة

من المتعارف علية أن الكب كيك من الحلويات التي يرغب فيها الكبير والصغير وهو من أكثر أنواع الكيك انتشارا، وهو من الوجبات الخفيفة التي يفضلها كثير من الناس والسريعة وسهلة التحضير، ويمكن تناوله مع الشاي أو القهوة وسوف نقدم الآن طريقة تحضير الكب كيك بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الكب كيك بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكب كيك الفانيلا

مكونات الكيك: يتكون الكب كيك من كوب من الدقيق، مع نصف كوب من الزبدة أو الزيت، مع 3/4 كوب من الحليب السائل، مع نصف كوب من السكر، مع بيضة، مع ربع ملعقة صغيرة من الملح، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع ملعقة ونصف من البيكنج بودر، مع ملعقة كبيرة من اللبن، مع نصف كوب من قطع الشوكولاتة أو الزبيب أو المكسرات أو أي من مواد التزيين.

طريقة تحضير الكب كيك

نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة، ثم نقوم بخلط الدقيق مع الزبدة مع البيض مع الفانيلا ثم نقوم بإضافة السكر والدقيق والملح والبيكينج بودر خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى يتك تجانس المكونات كلها مع بعض وذك لأن الخلط الجيد هو سر نجاح الكب كيك.

نقوم بإضافة الشوكولاتة بالدقيق ونقلب الخليط مع بعضه، ثم نقوم بتجهيز صينية الكب كيك ثم نقوم بصب الخليط في الصينية، ثم نضعها في الفرن لمدة 25 دقيقة حتى ينضج ويصبح لونه ذهبي.

بعد ذلك نخرج الصينية من الفرن ونتركها تبرد ثم نضعها في طبق التقديم ثم نقوم بتزيين الكب كيك بالشوكولاتة السائلة أو ببعض المكسرات مثل الفستق أو الكاجو.