طريقة عمل الهامبورجر بأسهل الطرق الصحية وأقل التكاليف!!

طريقة عمل الهامبورجر بأسهل الطرق الصحية وأقل التكاليف!!

البرجر من أشهر الأكلات وألذها وهو من المأكولات السريعة التحضير، ولها مكونات كثيرة منها لحم العجل، أو الدجاج أو حتى السمك، وفي أكثر الأوقات تقدم مع أصابع البطاطس المقلية وبجانبها المشروب الغازي، ويضاف إليها أيضا المايونيز أو الخضار أو الكاتشب وسوف نتناول الآن طريقة عمل البرجر في المنزل بأسهل الطرق.

طريقة عمل الهامبورجر بأسهل الطرق الصحية وأقل التكاليف!!

طريقة عمل البرجر في المنزل

تتكون هذه الطريقة من نصف كيلو من اللحم المفروم، مع رشه ملح، مع ملعقة من بودرة البصل، مع ملعقة من القرفة، مع ربع كوب من صلصة الصويا، مع ربع كوب من البقسماط، مع بيضة، مع زيت نباتي للقلي، مع خبز برجر، مع مايونيز، مع كاتشب، مع حبة طماطم مقطعة إلى شرائح، مع جبنة صفراء، مع بصل مقطع، مع مخلل.

طريقة التحضير

نقوم بوضع اللحم في بوله، ثم نضيف الملح والفلفل وبودرة البصل والقرفة وصلصة الصويا إلى اللحم، ثم نقوم بخلط المكونات جميعا حتى يتم التجانس جيدا مع اللحم، ثم نضيف البقسماط والبيضة المخفوقة إلى خليط اللحم ونخلط جيدا، نضع مقلاه على نار هادئة لمدة دقيقتين ثم نضع أقراص البرجر في المقلاة وذلك لمدة خمس دقائق ثم نقوم بدهن الخبز بالمايونيز ثم نقوم بوضع أقراص البرجر بداخله.

نقوم بعد ذلك بدهن الكاتشب فوق أقراص البرجر، ثم نقوم بوضع حلقات الطماطم وأيضا البصل وكذلك الجبن والمخلل فوق أقراص البرجر.

طريقة تحضير البطاطس المقرمشة

المكونات: تتكون هذه الطريقة من حبة من البطاطس، مع كوب من الماء البارد، مع ملعقة من البيكينج باودر.

طريقة عمل البطاطس

نقوم نتقشير البطاطس ثم نقطعها إلى شرائح، نضيف البيكينج بودر إلى الماء ونقلبه، ثم نضع البطاطس المقشرة مع الماء والبيكينج بودر نترك البطاطس في الخليط لمدة دقائق، نضع الزيت على النار ثم بعد ذلك نضع شرائح البطاطس ثم نقلبها إلى أن تنضج ويصبح لونها ذهبي ثم نقدمها مع الكاتشب والمايونيز.