طريقة دجاج كنتاكي المقرمشة مثل الجاهزة… بطريقة سهلة وسريعة

طريقة دجاج كنتاكي المقرمشة مثل الجاهزة… بطريقة سهلة وسريعة

يعد دجاج كنتاكي هو واحد من أفضل الوجبات السريعة التي تحرص العديد من السيدات إلى تطبيقه في المنزل من أجل الحصول على نفس الجودة والطعم ولكن بنظافة وتوفير في المنزل، وإليكم اليوم الطريقة الأصلية التي يتم تطبيقها في المطاعم لعمل دجاج كنتاكي وتتمثل في الدقيق والبقسماط وكورن فليكس والبصل البودر والثوم البودر، وفي سطور التالية سوف نتعرف على خطوات تحضير دجاج كنتاكي.

طريقة دجاج كنتاكي المقرمشة مثل الجاهزة… بطريقة سهلة وسريعة

طريقة دجاج كنتاكي بالخلطة السرية

المكونات:

  • كوب من الدقيق
  • ربع كوب من البقسماط المطحون.
  • ربع كوب من الكورن فليكس.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقتين سكر.
  • ملعقتين فلفل أسود ناعم.
  • ربع ملعقة شطة وربع ملعقة بابريكا.
  • ربع ملعقة ثوم بودر.
  • ربع ملعقة بصل بودر.
  • ربع ملعقة زنجبيل.
  • ربع ملعقة بردقوش.

طريقة التحضير:

  1. نقوم بخلط الماء والصويا والملح مع بعض، ثم نقوم بإضافة المكونات الجافة بأكملها.
  2. يتم تقطيع الدجاج إلى قطع متوسطة ويتم وضعها في الخلطة لمدة ساعتين.
  3. في وعاء آخر يتم خلط كل من البيض واللبن.
  4. يتم وضع قطع الدجاج في الخليط ويتم وضعه في التتبيلة للدقيق ثم البيض والبقسماط.
  5. يتم التأكد أن الدجاج بأكمله في التتبيلة.
  6. يتم وضع القليل من الزيت في الصينية ونتركها لمدة 40 دقيقة حتى نحصل على اللون الذهبي المشتهر بدجاج كنتاكي.
  7. يتم تقديم قطع الدجاج مع الكاتشب.

طريقة عمل دجاج كنتاكي المقرمشة

المكونات هي كالآتي لعمل دجاج كنتاكي المقرمشة كيلو من دبابيس الدجاج أو الدجاج البانية ونصف كوب من البقسماط ونصف كوب من الدقيق وملعقتان كبيرتان من الكاتشب وملعقة صغيرة من الملح وملعقة كبيرة الفلفل الأسود وملعقة صغيرة الثوم البودر وملعقة صغيرة من البصل البودر وملعقة صغيرة البابريكا وملعقة صغيرة من الزعتر وملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.

خطوات تحضير دجاج كنتاكي المقرمشة

في البداية يتم غسل الدجاج جيدا، بعد ذلك يتم إضافة الملح والخل والبابريكا والزعتر والفلفل الأسود والثوم البودر والبصل البودر والكاتشب إلى الدجاج ويترك الدجاج في التتبيلة لمدة ثلاث ساعات في الثلاجة، ثم يتم خروج الدجاج من الثلاجة، ثم يتم قلية الدجاج في زيت غزير.

طريقة عمل سلطة الكول سلو

المكونات هي كالآتي لعمل سلطة الكول سلو يجب إحضار كوبان من الملفوف الأخضر أو الأحمر وحبتان من الجزر وأربع ملاعق كبيرة من المايونيز وكوب من الزبادي وملعقتان صغيرتان من الملح وست ملاعق كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

خطوات تحضير سلطة الكول سلو

في البداية يتم تقطيع الملفوف إلى قطع صغيرة ويتم بشر الجزر، ثم يتم خلط المفلوف والجزر ويتم إضافة السكر ويتم التقليب حتى يذوب السكر، بعد ذلك يتم إضافة الملح والخل والزبادي والفلفل الأسود والمايونيز ويتم التقليب جيدا حتى يصبح خليط متجانس، وبذلك تكون سلطة الكول سلو جاهز للتقديم مع الدجاج.

طريقة عمل المايونيز

المكونات هي كالآتي لعمل المايونيز يجب إحضار كوب من الحليب السائل وثلاث ملاعق صغيرة من النشا وملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من السكر وربع ملعقة كبيرة من المستردة وربع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من الملح.

خطوات تحضير المايونيز

في البداية يتم وضع الحليب والنشا في إناء، ثم يتم التقليب حتى يتم ذوبان النشا، ثم يرفع الإناء على نار مع الاستمرار في التقليب حتى يتماسك الخليط، ثم يترك حتى يبرد، وبعد ذلك يوضع في الخليط ويتم إضافة السكر والمستردة والملح والخل والفلفل، ثم يتم الخلط جيدا.

طريقة عمل الكاتشب

المكونات هي كالآتي لعمل الكاتشب يجب إحضار خمس ملاعق كبيرة من معجون الطماطم وثلاث ملاعق كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من الملح وربع كوب من الماء ونصف كوب من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الثوم البودر وملعقة ونصف ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من الشطة.