اسهل طريقة لعمل كيكة البرتقال الهشة بالصوص الطازج وبشر البرتقال بمكونات سهلة وبخطوات سريعة

اسهل طريقة لعمل كيكة البرتقال الهشة بالصوص الطازج وبشر البرتقال بمكونات سهلة وبخطوات سريعة

نقدم لكم اليوم اسهل طريقة لعمل كيكة البرتقال حيث أن الكيك أنواع وكل نوع يختلف عن الآخر، وكل شخص يقوم بعمل المفضل لديه والمفضل لدى أسرته، حيث أن ثقافة تناول الكيك تختلف من بيت إلى بيت ومن دولة إلى دولة أيضًا وحديثنا اليوم عن طريقة عمل كيكة البرتقال الهشة في المنزل بالمكونات والمقادير الصحيحة.

اسهل طريقة لعمل كيكة البرتقال الهشة بالصوص الطازج وبشر البرتقال بمكونات سهلة وبخطوات سريعة

وتستطيع عمل كيكة البرتقال بدون إضافة البيض أو الحليب، كما يمكن أن تقوم بعمل كيكة البرتقال أيضًا مع الكريمة الشهية أو مع قطع البرتقال أيضًا ولكن ستقوم بوضع قطع البرتقال في قاع الوعاء الذي سيتم عمل الكيك به قبل وضع الخليط في الوعاء، واحرص على أن تقوم بتقطيع البرتقال إلى الحلقات حتى تستطيع النضج مع الخليط.

وطريقة عمل كيكة البرتقال في البيت بخطوات سهلة تعتبر هي الطريقة الأسرع لعمل كيك البرتقال حيث أنها تستغرق فقط من الوقت 45 دقيقة فبداية تكوين الخليط يستغرق حوالي خمسة عشر دقيقة، ووضع الكيك في الفرن يستغرق فقط حوالي ثلاثين دقيقة وبالتالي طريقة سريعة لعمل كيك البرتقال هي التي نقدمها لكم اليوم.

وإن كان لديك حفلة أو مناسبة سعيدة فيمكن الاعتماد على عمل كيكة البرتقال الشهية وتقديمها إلى الضيوف حيث أنها موفرة للغاية ويمكن أن تحصلين عليها بسرعة أيضًا عندما تقومين بعملها في المنزل، إلى جانب أن الكيكة تكفي لعدد كبير من الأفراد وهذا ما يجعلها خيار وحل مناسب للحفلات أو دعوات الغداء لأفراد كثيرين.

أما عن تزيين كيك البرتقال في المنزل فيمكن أن يتم من خلال استعمال الكريمة فهي أفضل مذاق يمكن الحصول عليه من كيكة البرتقال كما أنه يمكن أن يتم وضع أحرف مصنوعة من الشوكولاتة على الكيك إن كان سيتم الاحتفال بعيد الميلاد في محيط الأسرة ولا ترغبون بالحصول على تورتة لعيد الميلاد فهنا يتم عمل كيك برتقال بالتزيين.

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي أو بالقشطة ومقادير عمل شربات البسبوسة وسعراتها الحرارية

اسهل طريقة لعمل كيكة البرتقال

وتكمن سهولة طريقة عمل كيكة البرتقال الهشة في البيت في سهولة الحصول على مكوناتها ومقاديرها كاملة، وبالتأكيد ستكون متوفرة في منزلك ولا بد العلم أن مقادير عمل كيكة البرتقال هي أساس نجاح الكيك حتى تخرج بشكل ممتاز، وقد وفرنا لكم اليوم مقادير كيك البرتقال لتكفي خمسة أشخاص فقط.

طريقة عمل كيكة البرتقال الهشة

  • قم بتوفير كوبين من السكر مع أربع بيضات.
  • قم بتوفير ثلاثة أكواب من الدقيق.
  • قم بتوفير كوبين من عصير البرتقال.
  • نصف كوب من الزيت أو السمن.
  • قم بإحضار ملعقة من بيكينج باودر.
  • قم بتوفير بشر البرتقال.

خلطة سريعة تبيض الوجه وتخلصك من تجاعيد البشرة والهالات السوداء وتزيل الجلد الميت

تحضير كيكة البرتقال سهلة

  • سنقوم بوضع الدقيق مع البيكينج بودر والفانيليا ثم بعدها تقوم بوضع السكر.
  • وقم بالتقليب الجيد وبعدها قم بوضع البيض المخفوق والسمن أو الزيت وعصير البرتقال.
  • ثم باقي المكونات كاملة الخاصة بكيكة البرتقال وضعها في وعاء وقم بوضعها في الفرن لمدة 35 دقيقة.

كيكة البرتقال بالصوص

ويمكن أن نقوم بعمل صوص البرتقال في المنزل من خلال بشر البرتقال وعصير البرتقال أيضًا وملعقة من النشا معهم ونقوم بالتقليب على النار ونقوم بوضع نصف كوب سكر ومن ثم نقوم بوضعه على كيكة البرتقال الهشة بعد أن تبرد تمامًا وبعد أن تخرج من الفرن وبهذا تكون قد حصلت على طريقة عمل كيكة البرتقال الهشة بالصوص.