وصفات طبيعية إزالة تجاعيد الوجه وحماية البشرة من الشيخوخة وعلامات تقدم العمر

وصفات طبيعية إزالة تجاعيد الوجه وحماية البشرة من الشيخوخة وعلامات تقدم العمر
إزالة تجاعيد الوجه

إزالة تجاعيد الوجه بالطرق الطبيعية، تبحث كل امرأة عن طرق فعالة في إزالة ومنع ظهور التجاعيد ومحاربة تقدم العمر بوجه مشدود وخالي من التجاعيد، فأن التجاعيد بكافة أنواعها من مبكرة أو في وقتها الطبيعي فأنها تجعل الوجه يبدو متعب ومنهك ويدعو إلى بداية عمر الشيخوخة، ومن خلال موقعنا سنتعرف معكم على طرق إزالة التجاعيد للوجه وحول العين أو الجبهة فتابعوا معنا.

وصفات طبيعية إزالة تجاعيد الوجه وحماية البشرة من الشيخوخة وعلامات تقدم العمر
إزالة تجاعيد الوجه

إزالة تجاعيد الوجه بطرق طبيعية

ظهور التجاعيد في مرحلة مبكرة من العمر تكون عامل أساسي في فقد الثقة، كما يجعل الشخص يشعر بالاكتئاب لأنه يدخل على مرحلة الشيخوخة ولكن يرجع ظهور التجاعيد إلى عدم الاهتمام بالبشرة وعدم تناول المياه باستمرار خلال اليوم، وسنتعرف معكم على وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد وشد والوجه طبيعيا في المنزل.

بياض البيض لشد الوجه وإزالة التجاعيد

بدل من محاربة تجاعيد الوجه عن طريق أستخدام الكريمات مرتفعة الثمن أو اللجوء للإجراء الطبي التي لا تنتهي وتستمر لفترة طويلة، فيمكنك أستخدام العلاج الطبيعي المعتمد من جانب خبراء التجميل ومن أهم تلك الوصفات أستخدام بياض البيض في وصفات كثيرة.

يمكن عمل ماسك بياض البيض بخفقة في وعاء صغير ثم ضعيه على وجهك مع تدليك بشرتك، واتركيه حتى يجف تماما لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم أشطفي وجهك بالماء الدافئ واتركي الفيتامينات تتخلل وجهك التي تعمل على تجديد البشرة، وضعي على بياض البيض فيتامين E، وغيرها من الفيتامينات الأخرى.

الموز والعسل للتخلص من التجاعيد

يمكن أستخدام ماسك رائع من العسل الأبيض مع الموز على الوجه، ويكون عن طرق مزج الموز الطازج وتحويله إلى عجينة ناعمة ويضاف عليها العسل الطبيعي وامزحي المكونات جيدا حتى تتجانس وأفردي الخليط بالتساوي على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء، ويمكن وضع الماسك على وجهك من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الأناناس لإصلاح البشرة

يساعد الأناناس في إصلاح مشاكل البشرة ويعمل على نمو الأنسجة الجديدة ويعزز أيضا في تكوين الكولاجين، ويحسن من مرونة البشرة، قومي بنزع الشوك من الأناناس ثم أمزجيه مع العسل الأبيض حتى تحصلي على عجينة لينة، ثم أفرديه على وجهك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم أغسليه بالماء، ويمكنك عمل تلك الماسك من مرة إلى 3 مرات في الأسبوع.

زبدة الشيا للتخلص من التجاعيد

يمكنك وضع زبدة الشيا على يدك وضعيها على شكل كريم في كل أنحاء الوجه مع عمل تدليك بحركات دائرية من أسفل الوجه إلى الأعلى، كما يمكن عمل تلك العملية يوميا قبل النوم، حيث أن الزبدة يمتصها الجلد بسهولة ويساعد في تكوين الكولاجين للوجه، مع الاستخدام المتكرر للشيا يمكن أن يقلل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.

عصير الليمون لشد البشرة

يمكنك كل يوم في الصباح بعمل تدليك للخطوط الدقيقة في الوجه والتجاعيد البارزة حول العين حيث أن الليمون يزيل التجاعيد طبيعيا، فأن حموضة الليمون تساعد أن تجعل البشرة تظهر أكثر أشرافة وتقلل ظهور التجاعيد، وحمض السيتريك عمل كمقشر طبيعي ولطيف على البشرة ويجعلها ذلك أكثر نعومة ونضارة.