طريقة بسيطة لعمل خلية النحل بالقرفة في المنزل

طريقة بسيطة لعمل خلية النحل بالقرفة في المنزل

خلية النحل من الأكلات للذيذة والمتميزة بطعمها وشكلها الذي يشبه إلى حد ما خلية النحل، وهي عبارة عن عجينة هشة ومقرمشة يمكن تقطيعها إلى دوائر صغيرة، ويمكن أن تحشى بحشوات حلوة أو مالحة وبعد ذلك ترص في الصينية على شكل خلية نحل ويدهن الوجه بخليط من البيض والحليب ثم يرش السمسم عليها وسوف نقدم الأن طريقة عمل خلية النحل بالقرفة بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة بسيطة لعمل خلية النحل بالقرفة في المنزل

طريقة عمل خلية النحل بالقرفة

مكونات العجينة

كوبان من الدقيق الأبيض، مع ثلاث ملاعق من الخميرة الفورية، مع ربع كوب من الزيت النباتي، مع ربع كوب من السكر الناعم، مع نصف كوب من اللبن الرائب، مع نصف ملعقة من الملح، مع كوبان من الماء.

مكونات الحشوة

خمسة مكعبات من جبنة كيري، مع ثلاث ملاعق من القرفة، مع ملعقة من الزبدة المذابة، مع حليب محلي بالشكولاتة.

طريقة التحضير

نقوم بخلط الدقيق الأبيض مع الخميرة الفورية مع الزيت مع اللبن الرائب والملح مع الماء خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى تتجانس المكونات كلها ونحصل على عجينة طرية ومتماسكة، ثم نضعها في مكان دافئ ونتركها لمدة ساعة حتى ترتاح العجينة وتخمر ويتضاعف حجمها.

بعد ذلك نقوم بتشكيل العجينة وتقطعها إلى كرات صغيرة ثم نقوم بحشوها ونضعها في الزبدة ثم نرش عليها القرفة ثم نقوم برصها داخل صينية الفرن بجانب بعضها ونستمر هكذا حتى الانتهاء من الكمية كلها.

نقوم بإدخال الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونتركها حتى يحمر لونها وتصبح ناضجة، نقوم بعد ذلك بإخراجها من الفرن ثم تسقى بالحليب المحلى بالشكولاتة وتقطع وتقدم.