طريقة عمل كفتة مشوية بطريقة سهلة وبسيطة وعلى قد الايد

طريقة عمل كفتة مشوية بطريقة سهلة وبسيطة وعلى قد الايد

الكفتة من أفضل الأكلات التي يحبها الكبار والصغار، وهي من الأطباق الشهية والمنتشرة في كل مكان، وتقدم مع مجموعة من البهارات أو تقدم مع السلطات ويوجد منها أنواع كثيرة منها الكفتة المشوية على الفحم أو بالفرن ومنها الكفتة المقلية ومنها الكفتة مع اللبن ومنها الكفتة مع الأرز كما إنها تحضر بالطحينة أو بالطماطم وبطرق مختلفة وسوف نقدم لكم طريقة تحضير الكفتة المشوية.

طريقة عمل كفتة مشوية بطريقة سهلة وبسيطة وعلى قد الايد

طريقة عمل الكفتة المشوية

مكونات الكفتة: تتكون من نصف كيلو من اللحم المفروم، مع حبة بصل، مع نصف حبة من الطماطم، مع نصف حزمة من البقدونس، مع ربع حبة من الشبت، مع نصف حبة من الفلفل الأخضر، مع ملعقة كبيرة من النهار المشكل، مع نصف ملعقة من الشطة الناعمة، مع ملعقة كبيرة من الكزبرة الناعمة، مع قشرة ليمونة، مع خبز للتقديم.

مكونات لعمل الصلصة

تتكون الصلصة من بصلة مفرومة، مع ملعقتان من الزيت، مع فصان من الثوم، مع أربع حبات من الطماطم، مع مكعب ماجي، مع ملعقتان من الكاتشب، مع رشة من الكمون، مع رشة من الفلفل الأسود، مع رشة من الملح.

طريقة عمل الكفتة المشوية

نقوم بخلط كل المكونات السبقة مع بعضها البعض خلطا جيدا حتى يتم التجانس ونحصل على عجينة، نقوم بعد ذلك بتكوير الكفتة ثم نضع هذه الكرات في صينية مناسبة، نقوم بعد ذلك بإدخال الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونتركها لمدة ربع ساعة.

نقوم بعد ذلك بتحضير مكونات الصوص، ونحمر البصل والثوم إلى أن يصبح لونهما دهبي ثم نضيف الطماطم والصلصة وباقي المكونات ونقلب حتى تمام التجانس ثم نتركها على النار لمدة خمس دقائق، ثن نضع الكفتة بعد أن تنضج في الصوص ونتركها على النار لمدة عشرة دقائق، نقوم بتزين الكفتة بالبقدونس وتقدم مع الأرز الأبيض.