طريقة عمل الكنافة النابلسية بطريقة سهلة ومكونات على قد الأيد

طريقة عمل الكنافة النابلسية بطريقة سهلة ومكونات على قد الأيد

يستمتع كثير من الناس كبير أو صغير بتناول الحلويات اللذيذة والشهية الطعم، ويجد أطباق حلويات لذيذة الطعم والتي دائما تقدم في كثير من المناسبات وأكثر في شهر رمضان وهي الكنافة ولها أنواع كثيرة وطرق تحضير أكثر منها الكنافة النابلسية والتي سوف نقدم طريقة تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الكنافة النابلسية بطريقة سهلة ومكونات على قد الأيد

طريقة عمل الكنافة النابلسية

المكونات: تتكون الكنافة النابلسية من 100 جرام من السمن النباتي، كيلو من الكنافة الناعمة، كيلو من الجبن البلدي، 200 جرام من الفستق المحمص والمبشور ناعم، 500 جرام من العسل.

مكونات الشربات

كوبان من السكر، مع كوب من الماء، مع عصير نصف ليمونة، مع قليل من ماء الورد.

طريقة تحضير الكنافة

نقوم بتجهيز صينية الفرن بدهنها بالزبدة قم وضع بضع الدقيق عليها، نقوم بإحضار الكنافة ونفردها في الصينية بالكامل ووضع السميك المطلوب، نقوم بعد ذلك بهرس الجبنة جيدا حتى تصبح لفتات بعد ذلك نضع هذه الكمية من الجبن بعد عمله لفتات على الكنافة ونفردها بالكامل حتى تغطيها مع ملاحظة أن تكون الجبن ذات سمك على جميع أطراف الصينية ونقوم بعد ذلك بالضغط على الجبن بكف اليد ضغطا خفيفا حتى نلصق الجبنة بالكنافة جيدا.

نقوم بعد ذلك بوضع الكنافة على النار مع الاستمرار في تحريكها وتدويرها على النار حتى تأخذ اللون الذهبي من كل الاتجاهات لمدة نصف ساعة.

نقوم بعد ذلك بإحضار صينية أخرى وندهنها بالسمن ثم نقوم بقلب صينية الكنافة على الصينية الفارغة ثم نقوم بوضع الكنافة مرة أخرى على النار لمدة خمس دقائق.

نقو بعد ذلك بتحضير الشربات وذلك بوضع الماء والسكر وعصير الليمون وماء الورد مع بعضهم على النار حتى يتم الغليان ثم نسكب هذا الشربات بعد الغليان على الكنافة وهو ساخن ونزينها بالفستق ويتم تقطيعها.