وصفة طبيعية غير مكلفة ومجربة لتبييض حول الفم والتخلص من الاسمرار

وصفة طبيعية غير مكلفة ومجربة لتبييض حول الفم والتخلص من الاسمرار
اسمرار حول الفم

تعاني بعض الفتيات من اسمرار حول الفم والذي يجعل المظهر العام غير لائق، وقد تلجأ بعضهن إلي استخدام المود الكيميائة للقضاء على سواد حول الفم، لكن البعض الأخر منهن ينتابه القلق عند استخدام هذه المواد الكيميائية، ويتجه منهم إلي البحث عن طرق ووصفات طبيعية لا تؤثر بالبشرة وتسبب أضرار عارمة بها، فاليوم نقدم لكم وصفة طبيعية غير مكلفة للتخلص من اسمرار حول الفم في وقت سريع، والأسباب التي أدت إلي ذلك للتغلب عليها مستقبلاً.

وصفة طبيعية غير مكلفة ومجربة لتبييض حول الفم والتخلص من الاسمرار
اسمرار حول الفم

أسباب اسمرار حول الفم

  • قد لا يعلم البعض أنه عند وضع اليد حول الفم فبذلك يتكون بعضاً من البكتريا حول الفم مسببه اسمرار ومع الاستمرار تزداد تلك الحالة إلي أن يظهر الأسمرار بوضوح.
  • كما أيضاً استخدام معجون الأسنان  والذي قد يترك البعض منهم بقايا خفيفة حول الفم ولكنها تزداد أيضاً مع الوقت.
  • عند تناول المشروبات الغازية يجب أن تقوم بغسل الفم جيداً ولكن بعض الأشخاص أيضاً لا يعملون ذلك مما قد يتسبب في اسمرار حول الفم.
  • فقر الدم من أيضاً أهم المسببات للسواد حول الفم لنقص وصول الدم إلي الشفاة مما يؤدي إلي الاسمرار.

وصفات طبيعية للقضاء على اسمرار حول الفم

وصفة القرفة والعسل الأبيض: وضع ملعقة من القرفة المطحونة مع معلقة من العسل الأبيض وقم بخلطهم جيداً حتى تمام الذوبان والحصول على عجينة سائلة، ضعها حول المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة وإلي أن تجف وأفركها براحة اليد ثم شطفها بماء فاتر.

وصفة الزبادي والخيار: قم بخلط مقدار ملعقة من الخيار وخلطها بملعقة من الزبادي ووضعهم على المنطقة السمراء حول الفم بمدة 20 دقيقة، ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر، ومن الممكن استخدام تلك الوصفة للوجه أيضاً.

وصفة العسل وبياض البيض: عند وضع ملعقة من العسل مضاف أليها ملعقة من بياض البيض مع نقطتين من عصر الليمون وخلطهم جيداً، ثم وضعهم حول الفم، فأن ذلك يعمل على تفتيح وتبييض المنطقة السمراء حوله في وقت قصير.