وصفة التخلص من التجاعيد بطريقة سهلة لحماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة لوجه نقي كالأطفال

تعتبر التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على بشرة الوجه واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي تؤرق العديد من الفتيات والسيدات وتصيبهن بالضيق والإحراج الشديد وخاصةً إذا ظهرت تلك العلامات في سن صغيرة، ولذلك تحرص الكثير منهن على البحث دوماً عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن أفضل الطرق والوسائل الطبيعية التي تساعد في علاج تلك المشكلة وإزالة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة من البشرة، وسوف نقدم لكم من خلال هذه السطور أفضل الوصفات الطبيعية الفعالة والمجربة في هذا المجال.

وصفة التخلص من التجاعيد

  • وصفة ماء الورد

المكونات: كمية مناسبة من العسل – كمية قليلة من الكركم – كمية مناسبة من ماء الورد. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها جيداً في وعاء مناسب مع التقليب المستمر حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم يتم تطبيق هذا الخليط على بشرة الوجه والانتظار لعدة دقائق قبل أن يتم غسيل الوجه بالماء العادي، وينصح باتباع هذه الوصفة مرة واحدة فقط أسبوعياً.

وصفات طبيعية أخرى للتخلص من التجاعيد

  • وصفة الزنجبيل والعسل

المكونات: ملعقة صغيرة من الزنجبيل – نصف ملعقة صغيرة من العسل. طريقة التحضير: يتم خلط الزنجبيل مع العسل بشكل جيد في وعاء مناسب حتى تحصلين على مزيج متجانس، وبعد ذلك يتم استخدام الخليط الناتج في تدليك المنطقة أسفل العينين لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم يتم ترك الخليط لمدة لا تقل عن ساعة قبل أن يتم غسيل الوجه جيداً باستخدام الماء العادي، ويفضّل تكرار تلك الوصفة بشكل يومي، حيث يساعد العسل والزنجبيل على ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها وهو ما يحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

  • وصفة العسل والبطاطس

المكونات: نصف ملعقة من العسل – ربع شريحة من البطاطس. طريقة التحضير: يتم أولاً هرس البطاطس جيداً، ثم يتم خلطها مع العسل للحصول على عجينة متماسكة، ثم يتم بعد ذلك توزيع العجينة في المناطق أسفل العينين، ومن ثم يتم وضع قطعة من القطن على العين حتى لا يلتصق الخليط بالعين أو يدخل إليها مع بقاء العينين مغلقتين لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك يتم غسيل هذه المناطق جيداً باستخدام الماء العادي لإزالة العجينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *