طريقة عمل الفراخ المقرمشة بأسهل الطرق مع سلطة الكول سلو اللذيذة

طريقة عمل الفراخ المقرمشة بأسهل الطرق مع سلطة الكول سلو اللذيذة

الفراخ من أفضل وأشهى الوجبات، وهي محببة لدى الكبير والصغير، وقد تقدم بأشكال عديدة منها المقرمش، ومنها المشوي على الفحم، ومنها في الفرن، وتقدم الفراخ إما طبقا رئيسيا، أو طبق مقبلات والفراخ غنية بالعناصر الغذائية مثل الفسفور والزنك والحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم ولذلك سوف نقدم طريقة عمل الفراخ المقرمشة.

طريقة عمل الفراخ المقرمشة بأسهل الطرق مع سلطة الكول سلو اللذيذة

طريقة عمل الفراخ المقرمشة

الفراخ المقرمشة من الوجبات المفضلة لدى الكبير والصغير ونستطيع إعدادها في المنزل بأسهل الطرق.

مكونات الفراخ

دجاجة كاملة، مع ملعقة من حبهان مطحون، مع نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون، مع ملعقة من البصل البودرة، مع ملعقة من الثوم البودرة، مع ملح، مع فلفل أسود، مع كوبان من الدقيق، مع بقدونس أو كزبرة للزينة.

طريقة التحضير

أولا نبدأ بغسل الفراخ جيدا بالملح والليمون والخل، ثم نتركها لمدة نصف ساعة فيهم ثم نعود ونغسلها بالماء، نقوم بتقطيعها إلى ثماني قطع ونعمل شقوق بالسكين حتى تتشرب التتبيلة، ثم نقوم بخلط نصف خليط البهارات مثل الزنجبيل والحبهان والبصل البودرة والثوم البودرة والملح والفلفل ونضع فوقه القليل من الماء حتى يتكون صوص ثم ينقع لمدة يوم كامل في الثلاجة.

نقوم بخلط النصف المتبقي من البهارات مع الدقيق جيدا، نسخن زيت غزير، نغطي قطع الفراخ بخليط الدقيق والبهارات ثم نضعها في الزيت حتى تتقرمش ثم نخرج قطع الدجاج ونضعها في طبق التقديم ونضع فوقه البقدونس والكزبرة.

طريقة عمل الفراخ المقرمش الحار

مكونات الطريقة: دجاجة مقطعة، مع كوب من الدقيق، مع ملعقتان من البيكنج بودر، مع ملح وفلفل أسود، مع ماء بارد، مع زيت للقلي.

تتبيلة الدجاج

ثلاث ملاعق كبيرة من الخل، مع ملعقتان من الزبادي، مع ملعقتان من صلصة الطماطم، مع عصير نصف ليمونة، مع ملعقة من البابريكا الحارة، مع ملح وفلفل أسود.

طريقة التحضير

نضيف الملح والفلفل الأسود والبيكنج بودر إلى الدقيق ثم نخلطه جيدا، ثم نضيف الماء إلى الخليط حتى يتكون لدينا عجينا سائلا وسميكا، ثم نضع الدجاج داخل العجين حتى يتغطى بالكامل، ثم نقلي الفراخ في الزيت حتى يصبح ذهبي اللون.