طريقة عمل البسبوسة في المنزل خطوة بخطوة والطعم روووعة!

طريقة عمل البسبوسة في المنزل خطوة بخطوة والطعم روووعة!

تعد البسبوسة واحدة من أفضل الحلويات التي يفضلها المصريين ويفضلها العرب بشكل عام، حيث أنها من الحلويات اللذيذة المرتبطة بشهر رمضان المبارك، وتتكون البسبوسة من دقيق السميد والسكر وجوز الهند والزبادي، فإليكم اليوم أسهل طريقة لعمل البسبوسة في المنزل كالجاهزة.

طريقة عمل البسبوسة في المنزل خطوة بخطوة والطعم روووعة!

طريقة عمل البسبوسة

المقادير:

  • كوبين من دقيق السميد.
  • نصف كوب كبير من السمن.
  • نصف كوب كبير دقيق أبيض.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  • نصف كوب سكر أبيض.
  • ربع كوب كبير شربات.

طريقة عمل البسبوسة:

  1. في البدية نعمل على تحضير الشربات.
  2. في إناء كبير نقوم بوضع السكر والماء وعصير الليمون، ونتركه عشرة دقائق على النار حتى يبرد وننتهي من تحضير البسبوسة.
  3. في إناء آخر نقوم بوضع السميد والدقيق الأبيض والسكر والسمن والبيكنج بودر والشربات والزبادي
    نقوم بتقليب الخليط حتى يصبح متماسك .
  4. يمكن إضافة جميع أنواع المكسرات حسب الرغبة
    في صينية مدهونة بالسمن.
  5. بعد ذلك نعمل على فرد الخليط داخل الصينية ونضع عليها فول سوداني.
  6. ثم نضع الصينية بالفرن على درجة حرارة 189 لمدة ساعة إلا ربع حتى تصبح باللون الذهبي.
  7. بعد الانتهاء من إعداد البسبوسة نخرجها ونقوم بصب الشربات عليها وهي ساخنة.
  8. ثم نتركها تبرد في درجة حرارة الغرفة ثم نقوم بتقديمها.

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

المكونات هي كالآتي لعمل البسبوسة بالزبادي يجب إحضار كوبان من دقيق السميد الناعم وكوبان من الزبادي وكوب من السكر الناعم وربع كوب من الزيت النباتي وثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند وملعقة كبيرة من البيكنج باودر وربع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير البسبوسة بالزبادي

في البداية يتم خلط السكر ودقيق السميد والبيكنج باودر والملح في وعاء، ثم يتم إضافة الزيت والزبادي إلى الدقيق ويتم التقليب بواسطة المضرب اليدوي، بعد ذلك يتم سكب خليط البسبوسة في الصينية ويتم تزين البسبوسة حسب الرغبة، ثم يتم إدخال الصينية في الفرن لمدة ربع ساعة أو حتى تنضج البسبوسة، ثم تترك حتى تبرد ويتم سكب القطر على البسبوسة.

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

المكونات هي كالآتي لعمل البسبوسة بالقشطة يجب إحضار كوبان من الدقيق السميد ونصف كوب من السكر الناعم وملعقتان كبيرتان من عسل النحل وكوب من الزبادي وملعقة صغيرة من البيكنج باودر ونصف كوب من السمنة وكوبان من القشطة واللتزين فستق حلبي مجروش.

خطوات تحضير البسبوسة بالقشطة

في البداية يتم خلط السمنة والدقيق، ثم يتم إضافة الزبادي والعسل والسكر والبيكنج باودر ويتم الخلط جيدا حتى يصبح خليط متجانس، ثم يتم سكب الخليط في الصينية، ثم يتم إدخالها في الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى يصبح لونها ذهبي، ثم يتم سكب القطر ساخنا على البسبوسة.

طريقة عمل القطر البسبوسة

في البداية يتم وضع كوب ونصف من السكر وكوب ونصف من الماء وملعقة كبيرة من عصير الليمون في إناء، ثم يرفع الإناء على نار ويتم التقليب المستمر حتى يذوب السكر، ثم يتم تركه على النار حتى يصبح سائل كثيفا، بعد ذلك يترك حتى يبرد، ثم يتم سكبه على البسبوسة.

طريقة عمل القشطة لحشو البسبوسة

في البداية يتم وضع ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق السميد وكوبان من الحليب السائل وأربع ملاعق كبيرة من السكر في إناء، ثم يوضع الإناء على نار هادئة، ثم يتم التقليب المستمر حتى يصبح مزيج متماسك، بعد ذلك يرفع الإناء من على النار ويترك جنبا حتى يبرد، وبذلك تكون القشطة جاهزة للحشو.

طريقة عمل البسبوسة الست كاسات في البيت

المكونات هي كالآتي لعمل البسبوسة الست كاسات في البيت يجب إحضار كأس من دقيق السميد وكأس من السكر الناعم وكأس من الزيت النباتي وكأس من الدقيق الأبيض (الطحين) وكأس من حليب الزبادي وبيضتين وملعقتان صغيرتان من الفانيليا وقطر لتشريب البسبوسة ومكسرات للتزين أو حسب الرغبة.

خطوات تحضير البسبوسة الست كاسات

في البداية يتم خلط دقيق السميد والدقيق الأبيض والزيت بشكل جيد، ثم يتم إضافة السكر والبيض والفانيليا والزبادي ثم يتم الخلط حتى يصبح مزيج متجانس، بعد ذلك يتم سكب الخليط في الصينية، ثم يتم إدخال الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة أو أقل، ثم يتم خروج الصينية من الفرن وتركها حتى تبرد، ثم يتم سكب القطر.

طريقة عمل القشطة بالنشا

في البداية وضع أربع ملاعق كبيرة من النشا وأربع ملاعق كبيرة من السكر الناعم وكوب من الحليب وكوب من الماء في وعاء عميق، ثم يتم وضع الوعاء على النار ويتم التقليب المستمر حتى يصبح خليط متماسك، بعد ذلك يرفع الوعاء من على النار ويتم ترك الخليط حتى يبرد.