واتساب يطلق خدمة جديدة طال انتظارها لكافة المستخدمين حول العالم

واتساب يطلق خدمة جديدة طال انتظارها لكافة المستخدمين حول العالم
واتساب يطلق خدمة جديدة

واتساب يطلق خدمة جديدة ، أطلق تطبيق واتس اب ميزة الوضع المُظلم الذي ستتا لدى كافة مستخدمي آندرويد وآيفون مع أحدث إصدار من واتس آب في الأيام القليلة المقبلة، وكشف تطبيق المارسلة الأشهر في العالم أن هذا الوضع المُظلم هو الميزة الأكثر طلبًا من المستخدمين حول العالم، والتي تم تصميمها من أجل تقليل إجهاد العين في بيئات الإضاءة المنخفضة.

واتساب يطلق خدمة جديدة طال انتظارها لكافة المستخدمين حول العالم
واتساب يطلق خدمة جديدة

واتساب يطلق خدمة جديدة

وتمنع تلك الميزة أيضًا من إضاءة غرفة مظلمة بطرقة الخطأ، وخاصة إذا كان الفرد يحاول الوصول إلى الهاتف، واعترفت واتس آب بأنها أخذت الوقت اللازم في تطوير الوضع المظلم مع وجود العديد من التطبيقات الأخرى التي لديها بالفعل هذا الخيار، ولكن أشار المطورين إلى أنهم انتظروا إلى أن يتم إتاحتها بالشكل الصحيح.

وأكدوا أنهم ركزوا على مجالين مُحددين قابلية القراءة والتسلسل الهرمي للمعلومات، من خلال اختيار الألوان الداكنة التي مازالت تساعد المستخدمين على انتقاء أهم المعلومات على الشاشة، وفي حالة كان الفرد لا يرغب في استخدام الميزة على واتس آب فأنه لا عليه أن يشعر بالقلق لأنه أمامه إمكانية تشغيل الميزة أو إيقافها.

خاصية الوضع المظلم

تكون الخلفية سوداء مع وجود نص أبيض في الأعلى، وتكون نسخة العرض العادية عكس ذلك مع خلفية بيضاء تشع الكثير من الضوء، ومن المتوقع أن تعمل الميزة على تحسين تجربة المستخدم وتقليل استهلاك البطارية، وتم اكتشاف تلك الميزة مُسبقًا في العديد من الإصدارات التجريبية من تطبيقات الآندرويد والآيفون.

خطوات تجربة الوضع الداكن

يمكن لكافة مستخدمي آندرويد 10 وiOS 13 واستخدام الوضع المظلم من خلال تفعيلها في إعدادات النظام، وفي الوقت نفسه يمكن لمستخدمي آندرويد 9 والإصدارات الأقدم الانتقال إلى إعدادات واتس آب، الدردشات، السمة، وتحديد Dark.