طريقة عمل الكشك الصعيدي وبدون تعب وبمكونات بسيطة

طريقة عمل الكشك الصعيدي وبدون تعب وبمكونات بسيطة

الكشك يتكون من نوع من أنواع الألبان المعروفة، فهو عبارة عن لبن رائب مع جريشة القمح، وتتعدد الطرق التي يمكن استخدامها لتحضير هذا اللبن وسوف نعرض الآن طريقة عمل الكشك الصعيدي.

طريقة عمل الكشك الصعيدي وبدون تعب وبمكونات بسيطة

طريقة عمل الكشك الصعيدي

مكونات الوصفة: يتكون الكشك الصعيدي من كوب من الدقيق، مع كيلو من اللبن المغلي، مع نصف كيلو من الأرز، مع بصلة مقطعة شرائح، مع شوربة، مع ملح، مع فلفل أسود، مع كمية من الزيت لتحمير البصل.

طريقة تحضير  الكشك

نقوم بغسل الأرز ونضعه على النار مع الشوربة حتى ينضج تماما، ثم نقوم بعد ذلك ونضيف اللبن ونقلبهم، ثم نذيب الدقيق في القليل من الماء، وبعد ذلك نضيف الدقيق بالتدريج على خليط الأرز حتى نحصل على خليط سميك وأيضا متماسك، ننتظر حتى يغلي الخليط ثم نصبه في طبق.

نضع بعد ذلك قليل من الزيت في مقلاه ونحمر البصل جيدا ثم نضعه على وجه الطبق، ثم نقدم طبق الكشك مع مخلل والخبز.

طريقة عمل الكشك البيتي

مكونات الكشك: نحضر نصف كيلو من البرغل الخشن الأبيض، مع كيلو من اللبنة، مع لتر من الحليب السائل، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الملح، مع دقيق حسب الحاجة.

طريقة تحضير الكشك

نتأكد أولا من خلو البرغل من القشور أو الأحجار، قم نضع البرغل في بولة كبيرة ثم نقوم بإضافة الحليب ونخلطهم جيدا، ثم نغطي الخليط في صينية ونتركه لمدة عشر ساعات، ننتظر إلى ثاني يوم ثم نضيف نصف كيلو من اللبنة مع إضافة ملعقة ونصف من الملح على البرغل ونقوم بخلط المكونات جيدا.

نغطي الخليط ونتركه لمدة أربع ساعات ونقلبه كل فترة، بعد ذلك نضيف كمية اللبنة المتبقية والملح على الخليط ونخلطهم جيدا.

نترك الخليط لمدة يومين ونغطيه، نحضر صينية كبيرة ونرشها بالدقيق، نكرر عملية توزيع الكشك في الصينية حتى انتهاء الكمية، نضع الصينية في مكان مشمس ثم نترك الصينية عدة ساعات حتى تجف، ثم نرفع كتل الكشك من الصينية بعد جفافها ثم نطحنها حتى يصبح الكشك ناعما مثل البودرة.