طريقة عمل الجمبري المشوي بأسهل الطرق وأبسطها

طريقة عمل الجمبري المشوي بأسهل الطرق وأبسطها

الجمبري من الأكلات التي يحبها الكبار والصغار وهي منتشرة بين الشعوب، وهو من فصيلة الأسماك، وللجمبري أهمية لأسباب عديدة منها إن له مذاق خاص ورائع، كما إنه من الأصناف التي يمكن تحضيرها بأشكال كثيرة، ويحضر إما مشوي أو مقلي وسوف نقدم طريقة تحضير الجمبري المشوي.

طريقة عمل الجمبري المشوي بأسهل الطرق وأبسطها

طريقة عمل الجمبري المشوي بالفرن

مكونات الجمبري المشوي: يتكون الجمبري المشوي من ربع كوب من الشبت ويكون مفروم ناعما، حبتان من الليمون المقطع إلى شرائح، مع ملعقة صغيرة من الكمون، مع أربعة فصوص من الثوم، مع أربع حبات من الكرفس المقطع على شكل مكعبات صغيرة، مع نصف ملعقة من الفلفل الأسود، مع قرن فلفل حار، مع بصلتان مقطعتان إلى شرائح رفيعة، مع ملح، مع حبتان من الطماطم مقطعتان إلى قطع صغيرة أيضا، مع كيلو من الجمبري الكبير، مع نصف كوب من عصير الليمون.

طريقة تحضير الجمبري

نقوم بتقطيع الفلفل الحار والثوم إلى قطع على شكل شرائح سميكة، ثم نقوم بتنظيف الجمبري ونغسله جيدا، بعدها نتبله بالكمون والملح وعصير الليمون والفلفل الأسود.

نقوم بوضع شرائح البصل في طاجن ونضع معهما الشبت والكرفس، نقوم برص الجمبري ونضعهم فوق الخضروات السابقة ثم نضيف إلى المكونات كلا من الليمون وشرائح الطماطم على الوجه.

نقوم برفع درجة حرارة الفرن إلى 220 درجة ثم ندخل الطاجن إلى الفرن ويكون مغطى بورق الفويل لمدة ربع ساعة، بعد ذلك نبعد الغطاء عن الطاجن ونتركه داخل الفرن لمدة عشر دقائق، نقدم طاجن الجمبري مع الأرز والخضروات المطبوخة.