طريقة عمل الشاورما في البيت بطريقة سهلة

طريقة عمل الشاورما في البيت بطريقة سهلة

طريقة عمل الشاورما في المنزل، الشاورما من الأكلات المحببة والمضلة لدى كثير من الناس، ويمكن شراؤها جاهزة وتناولها في الطريق، وتختلف وصفات ومكونات الشاورما من مكان إلى أخر، والمتفق عليه أن طبق الشاورما يتكون من اللحم وصلصة وخلطات مختلفة، وفي هذا المقال سوف نعرض طرق سهلة وبسيطة في تحضير شاورما الدجاج.

طريقة عمل الشاورما في البيت بطريقة سهلة

طريقة تحضير شاورما الدجاج

مكونات الشاورما: أربع قطع من صدور الدجاج الفيلية وتكون مقطعة إلى شرائح، ملعقتان من الزيت والخل، ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة من الفلفل الأسود، ربع ملعقة من الشطة الناعمة، فصان من الثوم المفروم، خبز ومخلل، وبهارات

مكونات صلصة الطحينة

نصف كوب من الطحينة، ربع كوب من عصير الليمون، ملعقتان كبيرتان من الماء، نصف ملعقة من الملح.

طريقة التحضير

نضع الدجاج والثوم المفروم والملح والفلفل الأسود والزيت، مع الشطة والخل في بولة ونقلب كل هذه المكونات جيدا ثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعتين.

نقوم بعد ذلك بوضع الدجاج في مقلاة على نال عالية حتى يجف الماء منها ثم نخفف الحرارة بعد ذلك ونتركها على النار لمدة ربع ساعة.

نقوم بعد ذلك بتحضير صلصة الطحينة عن طريق خلط مكوناتها مع بعضها البعض خلطا جيدا، ثم نقوم بفرد كمية من الصلصة على الخبز ونضع شاورما الدجاج عليه ثم تقدم ويقدم معها المخلل المشكل.

شاورما اللحم في البيت

مكونات الشاورما: كيلو لحم مقطع إلى أصابع رقيقة، ملعقة كبيرة من بهارات الشاورما، طحينة، ملعقة صغيرة من ملح الليمون وملح، ملعقتان كبيرتان من الخل، بصلة متوسطة ومقطعة شرائح، نصف حبة برتقال مقطعة إلى شرائح، كوب من الماء، ثلاث حبات من الطماطم.

طريقة التحضير

نخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض، ونتركها في الثلاجة، نضع اللحم وشرائح الطماطم في الصينية وندخلها الفرن على حرارة متوسطة، ونقلب المكونات حتى تنضج.