طريقة عمل تخليل الزيتون الأخضر في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل تخليل الزيتون الأخضر في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

الزيتون من الثمار التي تتنوع ألوانها منها الأخضر ومنها الأسود، ويدخل الزيتون في كثير من الاستخدامات، في المطبخ وفي علاج بعض الأمراض لأن له خواص علاجية مختلفة، يوجد به كثير من العناصر الغذائية منها المعادن والفيتامينات المختلفة وكذلك الأحماض الطبيعية وله فوائد كثيرة والآن سوف نقدم طريقة عمل الزيتون المخلل.

طريقة عمل تخليل الزيتون الأخضر في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

فوائد الزيتون للجسم

يعمل الزيتون على حفظ سلامة القلب والأوعية الدموية.

أيضا يساعد الزيتون على تقوية المناعة ويعتبر وسيلة لمقاومة مختلف الأمراض.

كذلك أيضا يساعد على تقوية الذاكرة، وتقوية المعدة وعلاج حالات الإمساك.

طريقة عمل الزيتون الأخضر المخلل

مكونات الطريقة: 4 كيلو من الزيتون الأخضر، مع كيلو ملح، نصف كيلو من الفلفل الحار الأحمر والأخضر، مع خمس ملاعق من الكركم، مع كوب من زيت الزيتون، مع ثلاثة كيلو من الليمون.

طريقة التحضير

نقوم بشق الزيتون بالطول ثم نغسل الزيتون جيدا، نضع الزيتون في الماء ونتركه لمدة أسبوع مع تغير الماء باستمرار، ثم نقوم بتصفية الزيتون ونضيف له الملح والماء لمدة يومين مع تغير الماء كل فترة، نحضر برطمان التخليل، ونحضر الزيتون ثم نضع عصير الليمون حوالي لتر والباقي يقطع شرائح، ثم نقطع الفلفل الأحمر والأخضر إلى حلقات دائرية.

ونضع الكمية الأولى من الزيتون ثم نضيف شرائح الليمون والفلفل ونصب قليل من زيت الزيتون عليها ثم نضيف الكمية الباقية من الزيتون ونضع عليها عصير الليمون والزيت والفلفل إليها.

نضع الماء على النار حتى يصبح دافئ ثم نضيف الملح والكركم وندوبهم جيدا نصب هذه المكونات على الزيتون ونغطي السطح بشرائح الليمون ونغلقه بإحكام ونضعه في مكان دافئ حتى ينضج.