طريقة عمل النعناع بأبسط الطرق ومكونات بسيطة

طريقة عمل النعناع بأبسط الطرق ومكونات بسيطة

طريقة عمل عصير النعناع، العصائر من المشروبات المحببة لدى الجميع، وتكون مطلوبة لكثرة في فصل الصيف نظرا لحرارة الجو، ولأن الجسم يحتاج إلى فيتامينات وأملاح حتى يعوض ما فقده من سوائل، وكثير منا بفضل العصائر الطبيعية عن العصائر التي تحتوي على ملونات صناعية ومواد حافظة، ويعتبر عصير النعناع من العصار الطبيعية المفضلة لدى البعض وهو يتميز بطعمه اللذيذ المنعش، وكذلك طريقة تحضيره السهلة، وسوف نقدم الآن طريقة تحضير عصير النعناع.

طريقة عمل النعناع بأبسط الطرق ومكونات بسيطة

طريقة عصير النعناع المركز

مكونات الطريقة: كوب من أوراق النعناع الطازجة، مع كوب من السكر الأبيض، مع كوب من الماء، مع نصف حبة ليمون، مع ثلاث نقاط من لون الطعام الأخضر.

طريقة التحضير

نغسل النعناع جيدا، ثم نقوم بفرم أوراق النعناع، نضع أوراق النعناع المفرومة في وعاء زجاجي ثم نقوم بتغطيته ونتركه، ثم نقوم بإضافة السكر والماء في وعاء ونضعه على النار مع التقليب المستمر حتى ذوبان السكر تماما، بعد ذلك نضيف عصير الليمون ونترك الخليط يغلي على النار لمدة ثلاث دقائق حتى نحصل على شربات خفيف.

نصب هذا الخليط الساخن على النعناع المقطع، ونغطي الخليط وذلك لمنع تطاير المنتول، ثم ننتظر حتى يبرد العصير ثم نصفيه ثم نضع العصير في برطمان زجاجي لمدة شهر ثم نتناول منه.

طريقة تحضير عصير النعناع بالليمون

مكونات الوصفة: كوب من عصير الليمون الطازج، مع نصف كوب من أوراق النعناع، مع أربع ملاعق كبيرة من السكر، مع أربعة أكواب من الماء البارد، مع كوب من مكعبات الثلج.

طريقة التحضير

نقوم بوضع السكر والماء والثلج وعصير الليمون في الخلاط ونضربهم جيدا، ثم نضيف إليهم أوراق النعناع، ونضرب مرة أخرى لمدة خمس دقائق، بعد ذلك نصب العصير في أكواب للشرب.