طريقة تخزين البرتقال للعصير في رمضان بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة تخزين البرتقال للعصير في رمضان بخطوات سهلة وبسيطة

يعد البرتقال هو واحد من أكثر الفواكه الشعبية المنتشرة في فصل الشتاء، ويتميز بأنه ذات مذاق رائع، كما يطلق عليه أيضا البرتقال الحلو، ويمتاز البرتقال بأنه من الحمضيات ويحتوي على العديد من الفوائد، كما أنه يدخل في مختلف الحلويات نظرا لما يحتوي عليه من مختلف الفوائد الصحية اللازمة لصحة الإنسان، ولذلك فنقوم اليوم الطريقة الصحيحة لتخزينه من أجل استخدامه في باقي فصول العام وليس فقط الشتاء.

طريقة تخزين البرتقال للعصير في رمضان بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة تخزين البرتقال

يعد البرتقال هو واحد من الفواكه السريعة في التلف، وبالتالي فيجب أن يتم حفظه بالطريقة الصحيحة حتى لا تخسر ما به من فوائد، وحتى تقوم باستخدامه في أي وقت.

خطوات تخزين البرتقال:

  1. في البداية يجب أن يتم شراء البرتقال ذات الحبات الصلبة وذات القشرة السميكة.
  2. يجب أن يكون الحبات المختارة ليس بها أي بقع أو خدوش.
  3. يجب أن يتم حفظ البرتقال بدرجة حرارة الغرفة.
  4. يتم وضع فاكهة البرتقال في الثلاجة من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.
  5. يجب أن لا يتم حفظ البرتقال مع الخضروات، وذلك لأنه يؤدي إلى تلفها، والسبب هو زيادة إنتاج غاز الإثيلين مما يؤدي إلى تلف الفواكه.
  6. كما يمكنكم أيضا تجميد ثمار البرتقال بعد أن تقوم بنزع القشرة، ويتم استخدامها فيما بعد في تحضير العصائر أو في تحضير مختلف الحلويات.

طريقة حفظ البرتقال

في البداية يتم شراء البرتقال حبات البرتقال السليم، ثم يتم غسل البرتقال جيدا، بعد ذلك يتم تقشير البرتقال ووضع قشر البرتقال في الفريزر، ثم يتم عصر حبات البرتقال في الخلاط، ثم يتم تصفيته، بعد ذلك يتم سكب عصير البرتقال في قوالب الثلج، ويتم حفظها في الفريزر لحين الاستخدام.

طريقة تخزين البرتقال مقطع

في البداية يتم غسل البرتقال جيدا، ثم يتم تخفيفه، بعد ذلك يتم تقشيره ووضعه في الخلاط، ثم يتم عصره جيدا، ثم يتم تصفيته وإضافة السكر إليه بمعدل كيلو سكر على لتر من عصير البرتقال أو أقل حسب الرغبة، ثم يتم حفظ عصير البرتقال في زجاجة أو برطمان محكم ووضعه في الفريزر لحين استخدامه.

طريقة حفظ البرتقال سليم

في البداية يتم غسل حبات البرتقال جيدا، ثم يتم تجفيف البرتقال بشكل جيدا، بعد ذلك يتم وضع حبات البرتقال في أكياس التفريز، ثم يتم تفريغ الهواء من الأكياس، ثم يتم غلق الكيس بشكل جيد، بعد ذلك يتم وضع أكياس البرتقال في الفريزر لحين الاستخدام ويتم عمل عصير البرتقال متى شئتي.

طريقة تخزين البرتقال بالماء المغلي

في البداية يتم غسل حبات البرتقال جيدا، ثم يتم وضع كمية مناسبة من الماء في وعاء عميق لتكفي تغطية البرتقال، ثم يتم وضع الوعاء على النار،ثم يتم وضع حبات البرتقال في الماء الساخن ويترك البرتقال حتى يصبح قشرته طرية، ثم يترك البرتقال حتى يبرد، ثم يقشر ويتم عصره، بعد ذلك يتم وضع العصير في قوالب الثلج ويتم وضعها في الفريزر.