طريقة عمل الخيار المخلل بخطوات سهلة وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل الخيار المخلل بخطوات سهلة وبسيطة وغير مكلفة

سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا النيل الإخباري أسهل وأسرع طريقة لعمل الخيار المخلل في البيت، يعد مخلل الخيار هو واحد من أكثر الأطباق التي تصنف مقبلات لدى المصريين، كما أنها من الموالح التي يفضلها العديد من الأفراد، وبالتالي فيتم تقديمها بشكل يومي بجوار العديد من الأطباق الرئيسية، ومن خلال السطور التالية سوف نقدم عدة طرق لتجهيز الخيار المخلل البيتي.

طريقة عمل الخيار المخلل بخطوات سهلة وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل الخيار المخلل

المكونات:

  • ثلاثة كيلو خيار صغير الحجم.
  • نصف كوب من الملح الخشن.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • القليل من أوراق النعناع أخضر.
  • ملعقة كبيرة من الكزبرة ناشفة.
  • ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.
  • ثلاثة فصوص من الثوم.
  • عود كرفش بالورق.

خطوات عمل الخيار المخلل

  1. في البداية يتم إحضار برطمان كبير الحجم، ثم يتم إضافة فلفل الأسود والكزبرة حصي والقليل من السكر، بالإضافة إلى أوراق النعناع و2 عود الكرفس.
  2. بعد ذلك يتم وضع الخيار في البرطمان بشكل رأسي، ويتم إغلاق البرطمان بشكل جيد ونتركه  لمدة ثلاثة أيام ليتخلل في فصل الصيف أو أسبوع في فصل الشتاء.

فوائد الخيار المخلل

  1. يساهم الخيار في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.
  2. يساهم في تقليل درجة حرارة الجسم.
  3. يساهم الخيار في علاج الهالات السوداء وانتفاخ العينين.
  4. حماية البشرة من الالتهابات وحروق الشمس.
  5. يساهم الخيار في طرد السموم من الجسم، كما يساهم في التخلص من حصى الكلي.
  6. يساهم في تقوية جهاز المناعة في الجسم .
  7. يساهم الخيار في تزويد الجسم بالطاقة وتزويده بالعناصر المهمة مثل المعادن والفيتامينات.
  8. يساهم الخيار في علاج ارتفاع ضغط الدم وانخفاضة.

طريقة عمل الخيار المخلل في البيت

المكونات هي كالآتي لعمل الخيار المخلل في البيت يجب إحضار كيلو من الخيار وكوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الملح وعودين من الكرفس وثلاث فصوص من الثوم والقليل من ورق اللوري وقرن من الفلفل الحار ولتر ونصف من الماء ونصف ملعقة صغيرة من السكر.

خطوات تحضير الخيار المخلل في البيت

في البداية يتم غسل الخيار جيدا، ثم يتم تقطيع الخيار إلى حلقات، بعد ذلك يتم وضع الخيار في البرطمان، ثم يضاف إلى ذلك الخل الأبيض والملح والكرفس والثوم وورق اللوري والفلفل الحار والسكر ثم يتم إضافة الماء بحيث يغمر الخيار وباقي المكونات، ثم يتم التقليب جيدا حتى يذوب الملح والسكر، ثم يترك لمدة أربع أيام ليتخلل.

طريقة سهلة لعمل الخيار المخلل في البيت

المكونات هي كالآتي لعمل الخيار المخلل في البيت بطريقة سهلة في البداية يتم إحضار كيلو من الخيار متوسط الحجم وأربع ملاعق كبيرة من الملح الخشن ونصف ملعقة صغيرة من السكر وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وقرن فلفل أخضر حار ونصف لتر من الماء.

خطوات سهلة لعمل الخيار المخلل في البيت

في البداية يتم غسل حبات الخيار بشكل جيد، ثم يتم عمل فتحة طولية في وسط حبة الخيار بواسطة السكينة، ثم يتم وضع حبات الخيار في البرطمان، ثم يتم إضافة الملح والسكر وقرن الفلفل في البرطمان، بعد ذلك يتم إضافة الماء بحيث يغمر الخيار، ثم يتم غلق البرطمان جيدا، ويترك لمدة أربع أيام ليتخلل.

طريقة عمل الليمون المخلل في البيت

المكونات هي كالآتي لعمل الليمون المخلل في البيت يجب إحضار كيلو من الليمون الأصفر وخمس فصوص من الثوم وأربع ملاعق كبيرة من حبة البركة وأربع ملاعق كبيرة من العصفر ولتر ونصف من الماء وخمس ملاعق كبيرة من الملح الخشن وملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.

خطوات تحضير الليمون المخلل في البيت

في البداية يتم غسل حبات الليمون بشكل جيد، ثم يتم غلي الليمون في كمية مناسبة من الماء، ويتم تركه على النار لمدة ربع ساعة، ثم يترك حتى يبرد، ويتم غسل بالماء البارد، ثم يتم وضع في البرطمان ويتم إضافة الماء والملح والعصفر وحبة البركة والخل وفصوص الثوم، ويتم غلق البرطمان جيدا، ويترك لمدة خمس أيام ليتخلل.