طريقة عمل المسقعة بالباذنجان والبطاطس بأسهل الطرق وأسهلها

طريقة عمل المسقعة بالباذنجان والبطاطس بأسهل الطرق وأسهلها

طريقة عمل المسقعة بالباذنجان والبطاطس، المسقعة من أشهي الأطباق الشعبية ويحبها كثير من الناس وتوجد في مطاعم المأكولات الشعبية، ويمكن أن تباع في سندوتشات وهي تعتبر أكلة منزلية، وبمكن أن تصنع في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، ولذلك سوف نقدم طريقة طهيا في المنزل.

طريقة عمل المسقعة بالباذنجان والبطاطس بأسهل الطرق وأسهلها

طريقة عمل المسقعة بالبطاطس

يتكون هذا الطبق من كيلو ونصف من الباذنجان الرومي، 2 حبة من الفلفل الحار، ربع كيلو من اللحمة المفرومة، مع كيلو من الطماطم، مع ثلاث حبات من البطاطس كبيرة الحجم، مع فصان من الثوم، مع ملعقة كبيرة من الخل، مع رشة ملح، مع رشه من الفلفل الأسود، مع رشه من البابريكا، مع بصلة صغيرة.

طريقة تحضير المسقعة

نقوم بتقشير البطاطس ونقطعها إلى شرائح من الأصابع ثم نقوم بقليها في الزيت وبعد أن تحمر نخرجها من الزيت، ثم نقوم بتجهيز الباذنجان بغسله والقيام بتقطيعه ونتركه في الماء لمدة 10 دقائق ثم نقوم بعد ذلك بقليه في الزيت.

نقوم بعد ذلك بتقطيع الفلفل إلى شرائح ثم نقوم بقليه في الزيت، ثم نقوم بفرم الثوم ونقوم بتقطيع الطماطم إلى شرائح أو عمل عصير ثم نقوم بوضع الثوم في الزيت ونقلب جيدا ليصبح لونه ذهبيا ثم نقوم بوضع عصير الطماطم عليه ثم نقوم بوضع كل التوابل على الثوم.

نترك هذا الخليط على النار مع استمرار التقليب ثم نقوم بإضافة شرائح الباذنجان وشرائح البطاطس، مع الفلفل ثم نضع نقوم بوضع هذا الخليط في الفرن حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض لمدة 10 دقائق ثم يتم إخراجها ثم توضع في أطباق التقديم وتقدم ومعها أرز أبيض.