بسبوسة العشر دقائق بالكريمة وصفة سريعة لبسبوسة مثل المحلات

بسبوسة العشر دقائق بالكريمة وصفة سريعة لبسبوسة مثل المحلات
بسبوسة العشر دقائق

تعد البسبوسة أو الهريسة أحد أشهى أنواع الحلويات الشرقية وأسرعها في الإعداد، كما أنه بلمسات بسيطة يمكن إضفاء طعم مختلف تماماً بإضافات قليلة، ولأننا في عصر السرعة إليكِ بسبوسة العشر دقائق والتي لن تأخذ سوى عشر دقائق أو ربع ساعة لإعدادها، دون الحاجة للوقوف لساعات طويلة في المطبخ فتابعونا.

بسبوسة العشر دقائق بالكريمة وصفة سريعة لبسبوسة مثل المحلات
بسبوسة العشر دقائق

بسبوسة العشر دقائق

مكوناتها سهلة وبسيطة، فكل ما نحتاج إليه هو 250 جرام من السميد، و4 ملاعق كبيرة السكر الخشن، وملعقة من الفانيليا، وكيس بكينج بودر، وبيضة واحدة، وكأس كامل من الحليب، ونصف كأس من الزبدة، والقليل من الملح.

أما بالنسبة للكريمة الخاصة بالتزيين، فكل ما نحتاج إليه هو ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، وكوب زبادي، وملعقتين كبيرتين من السكر الخشن، و350 مللتر من الحليب، وكيس صغير من  الفانيلا.

طريقة عمل البسبوسة

  • نقوم بخلط السكر مع اللبن والبيض والزبد وباقي المكونات ماعدا السميد، ونقوم بخلطهم جيداً إما بالمضرب اليدوي أو بالمضرب الكهربائي أو بمحضرة الطعام.
  • نضيف السميد بالمعلقة، ونقلب جيداً، حتى نحصل على عجينة لينة.
  • نحضر صينية متوسطة،ونقوم تبطينها بالدقيق والزبد، وندخلها الفرن على درجة حرارة متوسطة، علماً بأنها ن تستغرق سوى 10 إلي ربع ساعة على أقصى تقدير.
  • نضع الشربات البارد على البسبوسة، ويمكن تزيينها بالمكسرات.

بسبوسة بالكريمة

للحصول على طعم أغنى ووصفة جديدة، يمكن تزيين البسبوسة بالكريمة، وكل ما نحتاج إليه هو إضافة السكر والنشا إلي الحليب البارد ونقلب جيداً، ثم نرفعهم على نار هادئة مع استمرار التقليب، ثم نضيف كوب زبادي و نطفىء النار، ويستخدم المزيج السابق لتزيين بسبوسة العشر دقائق وإعطائها طعماً مميزاً.