طريقة عمل الكريم كراميل في المنزل… بطريقة سهلة وسريعة

طريقة عمل الكريم كراميل في المنزل… بطريقة سهلة وسريعة

يعد كريم الكراميل هو واحد من أفضل المثلجات اللذيذة ويتم تحضيره في المنزل بمختلف الطرق والمكونات البسيطة، كما أنه من المثلجات التي بها لعديد من القيم الغذائية، وبالتالي فتحرص جميع ربات المنزل إلى تحضيره بطريقة سهلة، كما يجب العلم أن طريقة الكريم كراميل سهلة ولذيذة ويميل إليها العديد من الأطفال حيث تحتوي علي مختلف السعرات الحرارة والكربوهيدرات والدهون المشبعة والبروتينات والكولسترول، وبالتالي فينصح بتقديمه بشكل دوري للأطفال.

طريقة عمل الكريم كراميل في المنزل… بطريقة سهلة وسريعة

طريقة عمل كريم كراميل بشكل لذيذ

المكونات:

  • كوب من الحليب السائل خالي الدسم.
  • ملعقتان كبيرتان من اللبن بودر.
  • بيضتين.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ربع كوب من سكر الناعم.
  • نصف ملعقة صغيرة بشر برتقال.

مكونات الكراميل:

  • 4 ملاعق كبيرة من السكر.
  • ملعقة ماء.

طريقة التحضير:

  1. يتم تحضير الكراميل من خلال وضع السكر مع الماء حتى يتكرمل ويتم التوزيع في قوالب.
  2. ثم يتم وضع باقي المكونات ويتم ضربهم جيدا.
  3. يتم تسخين اللبن ويتم صبه فوق الخليط ويتم التقليب الجيد.
  4. بعد ذلك يتم صب الكراميل في القوالب.
  5. يتم وضع القوالب في صينية بها القليل من الماء الساخن وتدخل إلى الفرن.
  6. ثم يراعي أن تكون درجة الحرارة مقتربة من 180 بعد النضج نقوم نتركه في الهواء حتى يبرد.
  7. يتم حفظه في الثلاجة أربعة ساعات .
  8. يقدم باردا ويمكن تقديمه بجوار المشروبات الباردة.

طريقة عمل الكريم كراميل

المكونات هي كالآتي لعمل الكريم كراميل يجب إحضار كوبان ونصف من الحليب السائل وخمس ملاعق كبيرة من السكر الناعم وأربع بيضات وملعقة صغيرة من الفانيليا، المكونات للكراميل هي كالآتي كوب من السكر وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

خطوات تحضير كريم كراميل

في البداية يتم وضع إناء على نار هادئة، ثم يتم وضع السكر والليمون ويتم التقليب جيدا حتى يصبح السكر لونه بني، ثم نضع في الخلاط السكر والبيض ويتم الخفق جيدا، ثم يتم إضافة الحليب والفانيليا، بعد ذلك يتم سكب صوص الكراميل في أكواب، ثم نملأ الكوب بخليط الكريم كراميل، ثم يتم إحضار صينية عميقة ويتم وضع كمية مناسبة من الماء، ثم نضع أكواب الكريم كراميل في الصينية ويتم إدخالها الفرن لمدة 45 دقيقة، ثم يتم إخراجها وتترك حتى تبرد، ثم توضع في الثلاجة.

طريقة عمل الكريم كراميل البيتي

المكونات عمل الكريم كراميل البيتي هي كالآتي يجب إحضار كوب من الحليب البودر وأربع بيضات ونصف كوب من السكر الناعم وملعقة صغيرة من الفانيليا وكوبان من الماء والمكونات هي كالآتي لعمل الكراميل نصف كوب من السكر الناعم وربع كوب من الماء.

خطوات تحضير الكريم كراميل البيتي

في البداية يتم وضع السكر والماء في إناء ويرفع الإناء على النار ويترك السكر على النار حتى يصبح لونه ذهبي، ثم يتم خلط الكريمة في الخلاط، ثم يتم سكبها على الكراميل، ثم يتم إحضار صينية عميقة ويتم وضع كمية مناسبة من الماء، ثم يتم وضع وعاء الكراميل، بعد ذلك يتم إدخالها الفرن لمدة ساعة.

طريقة عمل الكريم كراميل الجاهز

المكونات لعمل الكريم كراميل هي كالآتي علبتان من الكريم كراميل الجاهز وأربع أكواب من الماء وثلاثة أرباع كوب من الحليب البودر، يتم وضع الماء والكريم كراميل والحليب في إناء على نار ويترك على النار حتى يغلي، ثم يتم سكب أكياس السكر الخاصة بالكريم كراميل في أكواب، ثم يتم سكب خليط الكريم كراميل في الأكواب ويتم وضع الأكواب في الثلاجة.

طريقة عمل كريم كراميل بالحليب

المكونات هي كالآتي ظرف من كريم كراميل الجاهز وكوبان من الحليب السائل وملعقتان كبيرتان من السكر الناعم، يتم وضع الحليب والسكر والكريم كراميل في إناء على نار ويتم التقليب حتى يغلي، ثم يتم سكب الكراميل السائل في أكواب، ثم يتم سكب الكريم كراميل على الكراميل في الأكواب، ويترك حتى يبرد، ثم يدخل الثلاجة.