طريقة عمل كفتة مشوية على الفحم بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل كفتة مشوية على الفحم بطريقة سهلة وبسيطة

الكفتة من أفضل الأكلات التي يحبها الكبار والصغار، وهي من الأطباق الشهية والمنتشرة في كل مكان، وتقدم مع مجموعة من البهارات أو تقدم مع السلطات ويوجد منها أنواع كثيرة منها الكفتة المشوية على الفحم أو بالفرن ومنها الكفتة المقلية ومنها الكفتة مع اللبن ومنها الكفتة مع الأرز كما إنها تحضر بالطحينة أو بالطماطم وبطرق مختلفة وسوف نقدم لكم طريقة تحضير الكفتة المشوية على الفحم.

طريقة عمل كفتة مشوية على الفحم بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكفتة المشوية على الفحم

مكونات اللحمة المشوية

تتكون هذه الوصفة من كيلو من اللحم المفروم، مع 2 بصلة مبشورة متوسطة الحجم، مع أربع ملاعق من الأرز، مع نصف كوب من عصير الطماطم، مع ملعقة من البيكنج بودر، مع ملعقتان من البقدونس المفروم، مع ملح، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع ملعقة من بهارات اللحمة، مع ملعقة جوزة الطيب، مع ملعقة صغيرة من بصل بودرة، مع ملعقة صغيرة من الثوم البودرة، مع ملعقة صغيرة من الملح الصيني، مع نصف ملعقة من القرفة، مع نصف ملعقة من القرنفل المطحون.

تحضير اللحمة المشوية

نقوم بنقع الأرز في الماء لمدة ربع ساعة ثم نصفيه جيدا، ثم نفرم الأرز مع الدهن ثم نقوم بعصر البصل المبشور ثم نضيف كل البهارات والملح إلى البصل ونخلطهم خلطا جيدا، ثم نضيف البصل إلى خليط اللحم المفروم ونقلبهم جيدا، ثم نقسم الخليط ونشكلهم على شكل دائرة ثم نضعهم في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات.

نقوم بإخراج اللحم من الثلاجة، نخلط ماء البصل المخلوط مع التوابل البيكنج بودر وعصير الطماطم خلطا جيدا، نضع كرات اللحمة ونفردها على أسياخ الشوى ثم نغمس يدينا في خليط الماء والبصل ونضغط على اللحم ونستمر حتى تنتهي الكمية.

نضع أسياخ اللحم على الفحم ونشويها ونستمر في تقليب الأسياخ حتى تنضج اللحمة ثم نقوم برش البقدونس المفروم في الطبق ونضع اللحمة المشوية في طبق التقديم وتقدم.