طرق علاج الشيب بالتمر طبيعياً وأكثر من وصفة لعلاج شيب الشعر وحكة الرأس

طرق علاج الشيب بالتمر طبيعياً وأكثر من وصفة لعلاج شيب الشعر وحكة الرأس
طرق علاج الشيب بالتمر طبيعياً

أفضل طرق علاج الشيب بالتمر نقدمه لكم تفصيلياً، فالكثير منا يعلم فوائد التمر للجسم ولكن لا نعلم عن مدى فائدته على الشعر والبشرة، ومن أهم فوائد التمر للشعر أنه يمنع تساقط وتقصف الشعر، ويساعد على التخلص من الفراغات الظاهرة في فروة الرأس، ويساعد أيضاً على تكثيفه وتطويله من جذوره، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن أكثر من وصفة لعلاج شيب الشعر، بعد أن تعرفنا على طريقة علاج الشيب بالليمون للأبد.

طرق علاج الشيب بالتمر طبيعياً وأكثر من وصفة لعلاج شيب الشعر وحكة الرأس
طرق علاج الشيب بالتمر طبيعياً

طرق علاج الشيب بالتمر طبيعياً

الوصفة الأولى ومكوناتها:

  • عدد 2 ملعقة من التمر المطحون.
  • عدد 2 ملعقة من زيت الخردل.
  • عدد 1 كوب من الحليب.

وصفة لعلاج الشيب بالتمر نهائياً

نقوم بإحضار وعاء كبير، ونضع بداخله التمر المطحون، والحليب، وزيت الخردل، ثم يتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيداً، ثم يتم وضعه في الخلاط الكهربائي حتى تصبح عجينة لينة، نقوم بوضع العجينة على الشعر، ثم يتم التدليك جيدا.

ويتم تغطيته بالبونيه، ثم نتركها لمدة ساعتين على الشعر، ثم يغسل الشعر جيداً، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة خلال أسبوع، وتستمر عليها لمدة شهر حتى نقضي على الشيب تماماً.

الوصفة الثانية ومكوناتها:

  • عدد 20 حبة من التمر.
  • عدد ¼ كوب من حليب جوز الهند.
  • عدد 1 ملعقة من زيت الجرجير.

تحضير علاج شيب الشعر بالتمر للأبد

نقوم بإحضار وعاء صغير، ونضع بداخله التمر، ثم نضعه على حمام بخار، ويتم إضافة الماء، ونتركه على حمام البخار حتى ينضج، وعندما ينضج نقوم بإزالة نواة التمر، وهرسه جيدا بواسطة الشوكة، أو الهراسة، حتى نحصل على عجين متماسك.

نقوم بإضافة حليب جوز الهند تدريجيا على التمر مع التقليب باستمرار، ثم يتم إضافة زيت الجرجير، ونستمر بالتقليب، حتى نحصل على عجين لين ونقوم بغسل الشعر أولاً، ثم نقوم بوضع الخليط علي الشعر ويفرد جيداً، ثم يتم لف شعرك بفوطة مبللة بماء دافئ، ويتم تركه لمدة 3 ساعات، ثم يغسل الشعر بشكل جيد.

ومن المعروف أن المواظبة على تناول الأطعمة الصحية والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن من أهم الأمور اللازمة لمنع ظهور الشعر الأبيض مبكراً عن الشباب، مثل الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان وغيرها من أطعمة مفيدة للجسم والصحة، كما يراعى عدم تعريض بصيلات الشعر للأتربة والعوامل الخارجية التي قد تضر بجذوره، بخلاف الاستمرار على استعمال طرق علاج الشيب بالتمر للتخلص من شيب الشعر نهائياً.