كيفية تغير رقم الهاتف على واتساب بدون فقدان لأي من البيانات

كيفية تغير رقم الهاتف على واتساب بدون فقدان لأي من البيانات
كيفية تغير رقم الهاتف على واتساب بدون فقدان البيانات

اليوم يعد تطبيق الواتساب من أهم تطبيقات المحادثة الفورية، نظرًا لما يقدمه للمستخدمين من سهولة إرسال الصور والملفات والرسائل الصوتية الفورية بسهولة شديدة، بجانب سهولة إجراء المكالمات الدولية وسهولة التراسل الفوري بين العملاء في كل العالم بنسخة واتساب أعمال، ولكن قد يغير الكثيرين أرقام هواتفهم الخاصة  لعدة أسباب وقد تكون عملية التغيير هذه أمرًا مزعجًا للكثيرين بسبب صعوبة نقل البيانات أو فقدان البيانات المرتبطة بالرقم .

كيفية تغير رقم الهاتف على واتساب بدون فقدان لأي من البيانات
كيفية تغير رقم الهاتف على واتساب بدون فقدان البيانات

ميزة تغير رقم الهاتف على الواتساب

عند شراء رقم هاتف جديد يتوجب عليك نقل كل البيانات المتعلقة برقم الهاتف القديم إلى رقم الهاتف الجديد، وحذف الحساب القديم المرتبط برقمك القديم، وبالتالي لن يظهر الرقم في قائمة جهات الاتصال في واتساب لدى الأصدقاء، والمحافظة على سجلات الدردشة ومتابعتها من خلال الرقم الجديد طلما تستخدم نفس الهاتف .

يصل لجهات اتصالك إشعار بتغير الرقم، أثناء إجراء عملية تغير الرقم سوف يتم سؤالك عما إذا كنت تريد إشعار جهات الاتصال لديك عن التغير من خلال ثلاث اختيارات : لكل جهات الاتصال، لجهات الاتصال التي لديك محادثة معها أو لجهات اتصال مخصصة ويمكنك اختيار حينها الخيار المناسب لك أو تخطى الأمر كله في حال أنك لا تريد إخبار جهات الاتصال برقمك الجديد .

ولكن قبل البدء في التغير تأكد من كونك تستطيع تلقي الرسائل والمكالمات لرقمك الجديد لو لديك اتصال فعلي على الانترنت، ولتغير الرقم بدون فقدان البيانات على نفس الهاتف:

  • قم بوضع شريحة هاتفك الجديدة بالهاتف
  • انتقل لتطبيق
  • انتقل لخيار الاعدادات
  • ثم خيار الحساب
  • من ثم قم بالنقر على تغيير رقم الهاتف من ثم اضغط على خيار التالي وادخلك رقمك القديم بالخانة الأولى والرقم الجديد بالخانة الثانية والضغط على التالي.
  • بعدها سوف يتم سؤالك عما إذا كنت تريد إشعار جهات اتصالك  بتغير الرقم اضغط بعدها على خيار تم أسفل الشاشة للمتابعة.
  • بعدها سيطلب منك التحقق من رقم الهاتف الجديد وإدخال الكود المُرسل.

أما لو كان الهاتف جديد يتطلب منك عمل نسخة احتياطية للمحادثات، وانتقل للتطبيق بالهاتف القديم من الاعدادات خيار المحادثات النقر على النسخة الاحتياطية خيار النسخ الاحتياطي.