ابسط طريقة عمل الكيك هشة وسهلة الناجحة في البيت بالكاكاو أو الكيكة العادية في وقت قصيرة

ابسط طريقة عمل الكيك هشة وسهلة الناجحة في البيت بالكاكاو أو الكيكة العادية في وقت قصيرة

نقدم لكم اليوم طريقة عمل الكيك حيث أن الكيك من أشهر الحلويات المرغوبة مهما كان شكلها ومهما اختلف طعهما، فيتم الاعتماد على الكيك كوجبة خفيفة يتم تناولها في الكثير من الأوقات، كما أنه يمكن اعتبارها من التسالي، وتعتبر طريقة عمل الكيكة العادية من أهم ما تبحث عنه الكثير من النساء لأن الكيك لها مقادير معينة بدونها لا تنجح على الإطلاق.

ابسط طريقة عمل الكيك هشة وسهلة الناجحة في البيت بالكاكاو أو الكيكة العادية في وقت قصيرة

ويمكن عمل كيكة ناجحة بخطوات سهلة في البيت وستكون أفضل من الكيك التي تقوم بشرائها من أفخم المطاعم حيث أنها لن يكون بها أية مواد حافظة بالإضافة إلى أنها ستكون شهية وبمكونات صحية تمامًا، لن تؤثر على صحة الأسرة بل على العكس ستكون وجبة بها مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للأطفال والكبار أيضًا.

طريقة عمل الكيك

الكيك من أهم الحلويات التي تستطيع أن تتحكم في سعراتها الحرارية، فإن كنت من محبي الأكل منخفض السعرات فيمكن أن تقوم بعمل كيك اسفنجية بدون سمن، كما يمكن عمل كيك الشوفان أيضًا أو الحصول على كيكة البرتقال أيضًا منخفضة السعرات.

بالإضافة إلى أن كل من يشكو من الحساسية يمكنه أن يقوم بعمل الكيك في المنزل بدون استعمال البيض، وهكذا نستطيع أن نتحكم في الكيك بسهولة ونقوم بعملها بمختلف طرقها ولكن من المهم الحصول على أفضل طريقة عمل الكيك في المنزل كي تكون هشة.

طريقة عمل الكيكة العادية

  • ستحضر كوبين من السكر وأربعة أكواب من الطحين.
  • ستقوم بتحضير كوب ونصف من الحليب قليل الدسم أو كامل الدسم، ثم نصف كوب من السمن.
  • قم بتحضير ملعقة من الفانيليا وملعقتين من البيكنج بودر.
  • قم بتحضير ست بيضات كبيرة فقط.

سنقوم بإضافة المكونات السائلة في الخلاط ونقوم بضربها ثم نقوم بإنزال المكونات الصلبة بعد ذلك نقوم بوضع الخليط في الوعاء الخاص بالكيك ونقوم بإدخالها الفرن فقط.

طريقة عمل الكيك الهشة في بيتك ومقادير عمل كيكة البرتقال ببشر البرتقال في نصف ساعة

طريقة عمل الكيك بالكاكاو

ويمكن الحصول على طريقة عمل الكيك بالكاكاو بسهولة وذلك بتخفيف كمية الطحين، أي أن الطحين أربعة أكواب سنجعله ثلاثة فقط، ثم نقوم بإحضار كوب واحد فقط من الكاكاو وبهذا نحصل على كيكة هشة وشهية في المنزل بمكونات سهلة.