تعالوا معنا نتعرف على كيفية عمل حلويات بسيطة وغير مكلفة

تعالوا معنا نتعرف على كيفية عمل حلويات بسيطة وغير مكلفة

حلويات بسيطة وغير مكلفة، الحلويات من المأكولات التي يحبها ويفضلها جميع أفراد الأسرة كبير أو صغير، وذلك لأنها تمد الجسم بالسعرات الحرارية الت يحتاج إليها فتمنحه النشاط والحيوية، وتوجد حلويات مختلفة الأشكال والألوان وكذلك الطعم ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية عمل هذه الحلويات البسيطة والتي هي غير مكلفة.

تعالوا معنا نتعرف على كيفية عمل حلويات بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل المهلبية

المكونات: خمسة أكواب من الحليب الطازج، مع خمسة أكواب من الكريمة السائلة، مع نصف كيلة من السكر، مع نصف ملعقة صغيرة من ماء الزهر، مع 150 جرام من النشا، مع نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد، مع فستق وقرفة وجوز هند للتزيين.

طريقة تحضير المهلبية

نضع كل المكونات السابقة مع بعضها ماعدا ماء الورد وماء الزهر ثم نضعهم على نار هادئة، ثم نقلب الخليط باستمرار حتى يغلي ويصبح قوامه غليظ ويبدأ الفقاعات في الظهور، ثم نرفع الخليط من على النار، ونضيف إليه ماء الورد وماء الزهر ونقلبه باستمرار ثم نصب المهلبية في أطباق ونتركها حتى تبرد، ثم نزين وجه المهلبية بالفستق وجوز الهند والقرفة.

طريقة عمل كرات جوز الهند

مكونات الوصفة: بياض خمس بيضات، ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع رشة ملح، مع 50 جرام من الحليب المركز المحلي، مع 100 جرام من بودرة اللوز، مع 250 جرام من السكر، مع 100 جرام من السكر المطحون، مع 20 جرام من الدقيق.

طريقة التحضير

نضرب بياض البيض مع الملح والفانيلا حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضيف السكر إلى الخليط على ثلاث مراحل مع تقليب الخليط مع كل مرة نضيف فيها السكر حتى يصبح متماسك، ثم نضيف الحليب المركز إلى الخليط ونضرب مرة أخرى، ثم نضيف اللوز والسكر المطحون وجوز الهند إلى خليط بياض البيض على مرحلتين ونقلب جيدا، نضع بعد ذلك العجين في كيس حلواني ونصب العجين في صينية الفرن وندخلها إلى الفرن عند درجة حرارة 180 ونتركها حتى تنضج.