كيفية تحضير عصير الليمون بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة

كيفية تحضير عصير الليمون بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة

عصير الليمون من أنواع العصائر المهمة واللذيذة والتي تحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة جدا لصحة الإنسان، وهو غني بفيتامين ج الذي يعطي الانتعاش ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية تحضير عصير الليمون.

كيفية تحضير عصير الليمون بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة

عصير البرتقال بالليمون والنعناع

المكونات: كوب من السكر، مع نصف كوب من الماء، مع عشر حبات من البرتقال، مع خمس حبات من الليمون، ستة أكواب من المياه الغازية، مع كوب من النعناع الأخضر.

طريقة تحضير العصير

نضع السكر والماء على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى يذوب السكر تماما ثم نضيف شريحة من الليمون، ثم نترك الخليط على النار حتى يغلي ويصبح متماسكا، نضيف أوراق النعناع بعد نزول الخليط من على النار ثم نتركه حتى يبرد، ثم نقطع البرتقال والليمون إلى أنصاف ونقوم بعصر البرتقال والليمون ثم نحضر زجاجات محكمة الغلق حتى نضع بها العصير ثم نضيف خليط السكر ونغلق الزجاجات بشكل جيد ثم نرج الزجاجة حتى نقلب العصير جيدا ثم نضع العصير في الثلاجة لفترة ثم نقدم العصير بعد ذلك مع مكعبات الثلج ونضيف بعض أوراق النعناع.

عصير الليمون بأوراق النعناع

مكونات العصير: خمس حبات من الليمون الأخضر، أوراق نعناع أخضر، ربع كوب من السكر، كوبان من الماء البارد، ثلج.

طريقة تحضير العصير

نقطع الليمون ونضعه في الخلاط ونضربه جيدا ثم نضيف أوراق النعناع إلى الليمون في الخلاط ونضربه مرة أخرى ثم نضيف كمية من الماء لحبات الليمون المعصورة ثم نضيف القليل من السكر حوالي نصف ملعقة ثم نقلب العصير حتى يصبح متجانس ومركز الطعم.