طريقة عمل البصل المخلل في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة قبل شهر رمضان

طريقة عمل البصل المخلل في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة قبل شهر رمضان

تعد المخللات واحدة من الأطباق الجانبية التي يفضلها العديد من الأشخاص، كما أن لها فوائدة مختلفة من الجسم وبالأخص عندما يتم تناولها باستمرار وبشكل معتدل، حيث أن البكتيريا الموجودة في المخلل لها دور في تحسين عملية الهضم، وتعمل على الوقاية من مختلف الأمراض، ومنهم مخلل البصل ذات الطعم اللذيذ وإليكم طريقته الآن.

طريقة عمل البصل المخلل في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة قبل شهر رمضان

طريقة عمل مخلل البصل

المكونات:

  • كيلو من البصل الصغير جدا.
  • كيلو ملح طعام.
  • كوب خل أبيض.
  • ملعقة كبيرة ملح طعام.
  • نصف ملعقة سكر.
  • ملعقة صغيرة بهارات المخلل.
  • ملعقة صغيرة فلفل أسود.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع البصل دون تقشير مع الملح في وعاء، ونقوم بوضع كمية من الماء المغلي على البصل.
  2. نغطي الوعاء ونتركه يومين والتقليب من وقت للآخر.
  3. نقوم بتصفية البصل من الماء ونقوم بإزالة القشرة بلطف ولكن نترك النهاية متصلة.
  4. نضع البصل في وعاء ونضيف له الماء المغلي من جديد ونتركه خمس دقائق ونصفيه جيدا من الماء.
  5. نقوم بوضع البصل في ماء مغلي مرة أخرى لمدة ثلاثة دقائق ونصفيه.
  6. نضع البصل في ماء مغلي مرة أخرى لمدة ثلاث دقائق ونصفيه ونضع البصل في وعاء زجاجي نظيف وساخن قبل أن يبرد.
  7. نغلي الخل مع البهارات والفلفل الأسود والسكر وملعقة ملح ونتركه على النار ربع ساعة.
  8. نترك المخلل أسبوع حتى ينضج ونقوم بتقديمه بجوار العديد من الأكلات.

طريقة عمل البصل المخلل في البيت

المكونات هي كالآتي كيلو من البصل الأبيض صغير الحجم ونصف كوب من الملح ولتر ونصف من الماء، والمكونات للتخليل لتر من الماء وخمس ملاعق كبيرة من الملح ونصف كوب من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من السكر وملعقة كبيرة من هريسة الشطة أو فلفل أحمر مفروم.

خطوات تحضير البصل المخلل في البيت

في البداية يتم غلي الماء والملح، ثم يتم وضع البصل بقشره في الماء المغلي ويترك لليوم التالي، بعد ذلك يتم تقشير البصل في اليوم التالي، بعد ذلك يتم وضع الماء والسكر والملح والخل وهريسة الشطة في البرطمان ويتم التقليب حتى يذوب السكر والملح، ثم يتم وضع البصل المقشر في البرطمان، ويترك لمدة 15 يوم ليتخلل.

طريقة عمل مخلل البصل البيتي

المكونات لعمل مخلل البصل البيتي هي كالآتي نصف كيلو من البصل الأبيض صغير الحجم وحبتان من الجزر وحبتان من الفلفل الأخضر المقطع حلقات وربع كوب من عصير الليمون وكوب من الملح والشطة والقليل من ورق اللوري وأربع فصوص من الثوم ولتر من الماء المغلي للموقع ولتر ونصف من الماء البارد.

خطوات تحضير مخلل البصل البيتي

في البداية يتم وضع البصل بقشره في برطمان، ثم يتم وضع الماء المغلي عليه، ثم يتم إضافة كوب من الملح ويتم غلق البرطمان لمدة ثلاث أيام، بعد ذلك يتم فتح البرطمان ويتم تقشير البصل، ثم يتم وضع البصل المقرمش في البرطمان ويتم إضافة الجزر المقطع والفلفل وورق اللوري والشطة والملح والثوم وعصير الليمون، ثم يتم غلي الماء ووضعها على المكونات، ثم يغلق البرطمان ويترك لمدة عشر أيام ليتخلل.

طريقة عمل الخيار المخلل

المكونات لعمل الخيار المخلل هي كالآتي يجب إحضار كيلو من الخيار متوسط الحجم وربع كوب من الملح الخشن وملعقة صغيرة من السكر وملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض ولتر ونصف من الماء وحبة من الفلفل الأخضر الحار وملعقة صغيرة من الشطة وعودين من الكرفس وثلاث فصوص من الثوم.

خطوات تحضير الخيار المخلل

في البداية يتم غسل حبات الخيار بشكل جيد، ثم يتم عمل فتحة طولية في كل حبة من حبات الخيار، ثم يتم وضع الخيار في البرطمان ويتم إضافة الملح والسكر والخل والماء والشطة والكرفس والثوم ويتم تقطيع الفلفل وإضافته في البرطمان، ثم يتم غلق البرطمان ويترك لمدة خمس أيام ليتخلل.