احسن طريقة عمل الكيكة اليوم العادية أو بالزبادي بسهولة وفنون النجاح في عمل كيكة المج

احسن طريقة عمل الكيكة اليوم العادية أو بالزبادي بسهولة وفنون النجاح في عمل كيكة المج

نتقدم اليوم بتوفير طريقة عمل الكيكة سهلة للغاية حيث أن الكيك من أهم الحلويات لدى الجميع ولذلك سوف تحتاجين إلى توفير مكونات الكيكة العادية والتي تعتبر هي المفضلة لدى جميع الناس، وعلى الرغم من أن كيكة الموز أو الكيكة البرتقال هي من أشهى الحلويات أيضًا إلا أن الأغلبية تفضل عمل كيكة عادية في البيت ولكننا نعلم اختلاف الأذواق ولذلك سنعمل على توفير الكثير من الأنواع.

احسن طريقة عمل الكيكة اليوم العادية أو بالزبادي بسهولة وفنون النجاح في عمل كيكة المج

وهناك أنواع كيكة كثيرة يمكن أن نقوم بعملها بسرعة كبيرة في الميكرويف، وعلى رأسها كيكة المج، كما أن كيكة الموز يمكن أن نقوم بها بسرعة أيضًا، ونستطيع استبدال مكونات الكيك بسهولة، فهناك من يتحسسون من البيض وبالتالي يمكن عمل الكيكة بدون بيض وهناك من يرغب في الحصول على الكيك بدون الدقيق والحصول على كيكة الشوفان.

كما أننا يمكن أن نقول أن طريقة عمل الكيك في المنزل موفرة للغاية، فهل أنت ممن يحرصون على عمل ميزانية جيدة للمنزل؟ إذن استبدلي شراء الحلويات بأنواعها من الخارج وقومي بصناعتها في المنزل، كما أن الكيك في المنزل صحية لأطفالك وجميع أفراد الأسرة لأنها لا تحتوي على أي مواد حافظة على الإطلاق بل إنها طازجة وصحية.

طريقة عمل الكيكة

  • أحضر كوبين ونصف من الدقيق ونصفهم من السكر.
  • أحضر أربعة بيضات ولهم ربع كوب من السمنة.
  • أحضر كوب من الحليب الدافئ أو علبة الزبادي الطازجة.
  • ملعقتين من البيكنج بودر وربع ملعقة من البيكربونات الصوديم وملعقة من الفانيليا.

طريقة كيكة سهلة بدون بيض في البيت لمرضى حساسية الطعام وداعًا لفشل الكيك

طريقة عمل الكيكة العادية

  • بعد توفير المكونات سنقوم بخلط الفانيليا على البيض وعلى البيكينج بودر والبيكربونات.
  • وبعد تجانس الخليط نضع عليه الدقيق والسكر والسمن ونقوم بخلط المزيج جيدًا.
  • نضعه في وعاء غويط ونقوم بوضعه في الفرن الذي ينبغي أن نشعله قبل وضع الكيكة به بربع ساعة.

طريقة عمل كيكة الزبادي

والجدير بالذكر أن كيكة الزبادي تعتبر من أشهى أنواع الكيكة ويمكن أن نقوم بعملها بسهولة في المنزل، ولكن ينبغي أن نعرف أن كيكة الزبادي يتم وضع عليها شربات من أجل تناولها، ويمكن تحضيرها بالطريقة التالية:

  • سنقوم بتوفير نفس المكونات السابقة ولكن لن يكون هناك حليب ونقوم باستبداله بعلبتين من الزبادي.
  • ثم بعد ذلك نقوم بوضع كوبين من السكر على كوب من المياه وندعه يغلي وبعد أن يتم الانتهاء من عمل الكيك وتنضج في الفرن نقوم بوضعه عليها.

طريقة كيكة البرتقال

هل تعلم أن طريقة عمل كيكة البرتقال سهلة أيضًا ومثلها مثل الكيكة العادية فقط نقوم بوضع كوب من عصير البرتقال على الكيكة العادية لنحصل على أشهى كيكة برتقال على الإطلاق.

طريقة كيكة المج في البيت

والجدير بالذكر أن طريقة عمل الكيكة أو كيكة المج لا تقل أهمية عن الكيكة العادية، ويمكن أن نقوم بعملها في المنزل بسهولة لتناولها في وقت الإفطار، والجدير بالذكر أنه يمكن استبدال الدقيق بالدقيق الأسمر إن كنت تقوم بعمل حمية، وتضعها في الفرن في مج وتتركها ربع ساعة فقط أو يمكن وضعها في الميكرويف لمدة ثلاث دقائق فقط حتى تنضج وستكون المكونات عبارة عن ملعقتين من الدقيق وملعقة من السكر والبيكينج بودر وبيضة واحدة.