طريقة عمل كيكة البرتقال بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل كيكة البرتقال بطريقة سهلة وبسيطة

الكيك من ألذ وأشهى الحلويات التي تقدم في كثير من المناسبات المختلفة والكيك له أكثر من طريقة لتحضيره وأيضا له أنواع كثيرة مثل كيكة الشوكولاتة، وكيكة الزبادي، وكيكة الفواكه ولذلك سوف نقدم الأن كيكة البرتقال بأسهل الطرق وأبسطها.

طريقة عمل كيكة البرتقال بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل كيكة البرتقال

مكونات الكيكة: نحضر كوبان من الدقيق، مع ملعقة كبيرة من بيكنج بودر، مع رشة صغيرة من الملح، مع كوب من السكر الناعم، مع خمس بيضات، مع كوب من زيت الذرة، مع كوب واحد من عصير البرتقال، مع ملعقة كبيرة من مبشور البرتقال، مع ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة عمل صلصة البرتقال

مكونات الصلصة: نحضر كوب ونصف من السكر الناعم البودرة، مع ملعقة صغيرة من بشر البرتقال، مع ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال، مع قطرتان من ألوان الطعام البرتقالية.

طريقة تحضير الكيكة

نقوم بتحضير الدقيق ثم نضيف إليه البيكنج بودر والملح على الدقيق، ثم نضع السكر والبيض ونضربهم جيدا ثم نقوم بإضافة زيت الذرة ثم نضيف عصير البرتقال ونضرب جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ثم نقوم بإضافة الدقيق ونضيف مبشور البرتقال عليه وأيضا نضيف الفانيلا ونخفق إلى أن يتم خلط كل المكونات مع بعضها البعض وتتجانس.

نقوم بإحضار صينية الفرن ونبطنها بالسمن والدقيق ثم نضع فيها خليط الكيكة، ونسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونضع الصينية في الفرن ونتركها لمدة 45 دقيقة حتى ينضج الكيك ويصبح لونه ذهبي.

نقوم بعد ذلك باختبار نضج الكيكة بوضع السكين في الكيكة ونخرجها فهذا يدل على نضج الكيك، ثم عند النضج نخرج الكيكة من الفرن ونتركه يبرد ثم نقوك بوضعه في طبق التقديم.