تعرفي على شوربة رائعة للتخسيس وإنقاص الوزن للحصول على وزن مثالي

تعرفي على شوربة رائعة للتخسيس وإنقاص الوزن للحصول على وزن مثالي

كثير من الناس لديهم مشكلة الوزن الزائد ولذلك يلجأوا إلى تخسيس وزنهم، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي أو عن طريق ممارسة التمارين الرياضية أو عن طريق عمل شوربات للتخسيس وقد أثبتت الدراسات العلمية أن رجيم الشوربات من الطرق الفعالة في عملية التخسيس وذلك لاحتوائها على القليل من السعرات الحرارية وأيضا على الكثير من الماء ولذلك سوف نتحدث عن طريقة تحضير شوربات التخسيس.

تعرفي على شوربة رائعة للتخسيس وإنقاص الوزن للحصول على وزن مثالي

طريقة عمل شوربة التخسيس

مكونات شوربة الجزر للتخسيس

نحضر كوبان ونصف من الجزر المبشور، مع 3 أكواب من مرق الدجاج، مع بصلة مقطعة إلى قطع صغيرة، مع كوب من الحليب قليل الدسم، مع نصف ملعقة كبيرة من الملح، مع رشة من جوزة الطيب المطحونة، مع ملعقتان من دقيق الذرة، مع رذاذ زيت للطهي.

طريقة تحضير الشوربة

نقوم برش الوعاء بقليل من رذاذ الطهي ثم نقوم بقلي البصل حتى يذبل، ثم نضيف الجزر مع مرق الدجاج مع التقليب المستمر، ثم نتركه على النار متوسطة الحرارة حتى درجة الغليان، نقوم بعد ذلك بتنكيه الخليط بجوزة الطيب والملح ثم نتركه على النار خفيفة حتى ينضج الخضار، نقوم بعد ذلك بهرس خليط الجزر ثم نضيف دقيق الذرة والحليب ثم نعيد الشوربة على النار حتى يتكاثف.

طريقة عمل شوربة الخضار للتخسيس

مكونات الشوربة: نحضر 300 جرام من اللحم قليلة الدسم، بصلة مفرومة، مع كوب من الكراث، مع كوب من الكرفس، مع حبتان من الطماطم، مع أربع جزرات، مع حبتان من البطاطس، مع 100 جرام من اللوبيا الطازجة، مع 100 جرام من الكوسا المقطعة، مع ربع ملعقة من كبيرة من الفلفل الحلو، مع ربع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، مع نصف ملعقة كبيرة من الملح، لتر من مرق اللحم.

طريقة التحضير الشوربة

نقوم بتقطيع البصل بشكل ناعم ثم نقطع الجزر والطماطم والبطاطس إلى مربعات، ثم نضع مرق اللحم على درجة حرارة متوسطة حتى الغليان، ثم نضيف الخضار واللحم ثم نقلل درجة الحرارة ونتركه لمدة خمس وعشرين دقيقة حتى ينضج.